وزارة التعليم العالى

اعلنت الدكتورة كاميليا صبحى القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، عالامارات اليومن عدد من المنح الدراسية المقدمة من المملكة المتحدة، للحصول على الماجستير "شيفننج" Chevening Scholarships Programme في العديد من التخصصات المختلفة بالجامعات البريطانية للعام 2020-2021، والبالغ عددها 45 منحة.

وأضافت أن منح "شيفننج" الدراسية ممولة بالكامل، ما يتيح حرية التركيز على تحقيق الأهداف الأكاديمية وبناء علاقات إيجابية دائمة مع المملكة المتحدة، وأن مكتب دول الكومنولث والدول الأجنبية يقدم تمويلا لمنح شيفننج.

وذكرت أن هذه المنح توفر فرصة للدراسة للحصول على درجة الماجستير لمدة عام فى إحدى جامعات المملكة المتحدة الرائدة للقيادات الشابة فى جميع المجالات، موضحة أن "شيفننج" هو برنامج للمنح الدراسية العالمية لحكومة المملكة المتحدة والذي يوفر لقادة المستقبل فرصة فريدة للدراسة في المملكة المتحدة، وتُمنح هذه المنح الدراسية للمهنيين المتميزين من جميع أنحاء العالم.

وقالت إن آخر موعد للتقدم هو 5 نوفمبر القادم، ويتم التقدم إلكترونيًا لمنح شيفنينج وللتعرف على المزيد من التفاصيل حول شروط التقدم والمجالات المتاحة فى المنح عبر الموقع الإلكترونى www.chevening.org/apply.

في سياق متصل، أشارت رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، إلى المنح المقدمة للطلاب الجامعيين المصريين من جامعة البخاري الدولية بماليزيا، والتي شملت العديد من التخصصات المتنوعة كبكالوريوس إدارة الأعمال، وبكالوريوس إدارة الأعمال والتسويق، وبكالوريوس إدارة الأعمال والموارد البشرية.

وأوضحت أن الدراسة ستكون باللغة الإنجليزية، ولمزيد من التفاصيل يمكن الإطلاع على الرابط الإلكترونى: "www.aiu.edu.my"، مشددة على أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.

قد يهمك أيضًا:

5 شكاوى ضد المدارس الخاصة في أبوظبي خلال 3 أسابيع

مدارس خاصة تطور مهارات طلبتها عبر برامج مبتكرة