المدارس الحكومية

 انطلق صباح اليوم الإثنين، العام الدراسي الجديد 2022-2023 في دولة الإمارات، إذ فتحت المدارس الحكومية، والخاصة، ورياض الأطفال، أبوابها أمام أكثر من مليون طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم.

وباشرت الحافلات المدرسية جمع الطلبة منذ الصباح الباكر من مختلف مناطق الدولة، وسط تأكيد على أهمية اتخاذ كافة إجراءات السلامة العامة لمنع وقوع الحوادث المرورية.

تنظيم المرور
وعملت الأجهزة الشرطية المختلفة على تنظيم حركة السير في المناطق القريبة من تجمعات المدارس والمناطق التي تشهد ازدحامات مرورية، فيما حرص العديد من أولياء الأمور على إيصال أبنائهم بمركباتهم الخاصة ومشاركتهم فرحة العام الدراسي الجديد.

التعليم حضوري
وباشرت المدارس استقبال الطلبة حضورياً بنسبة 100%، شريطة حصول من هم في سن 12 عاماً وما فوق، والكوادر التربوية، ومزودي الخدمات، على نتيجة فحص PCR سلبية لا تزيد مدتها على 96 ساعة من بدء أول يوم دراسي.

كما باشرت المدارس تطبيق اشتراطات وزارة التربية والتعليم في إلغاء مسافة التباعد في المدارس، والحافلات، والفحص الحراري للطلبة والكادر التربوي، مع الإبقاء على إلزامية ارتداء الكمامة داخل الأماكن المغلقة، وتطبيق المرور الأخضر على "الحصن" لأولياء الأمور والزوار لدخول المدرسة.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الإمارات تحدث البروتوكول الوطني لتشغيل المنشآت التعليمية

29 أغسطس بداية العام الدراسي المقبل في الإمارات