مجلس أبوظبي للتعليم

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم عن قيامه، بالتعاون مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، بتسليم شهادات المطابقة لجميع منقذي أحواض السباحة العاملين في المدارس الحكومية، وذلك بعد اجتيازهم عملية التقييم بنجاح، وتوافر الشروط كافة المطلوبة لديهم، للحصول على شهادة مطابقة منقذ مائي معتمد من مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، حسب برنامج المطابقة الخاص بمنقذي أحواض السباحة.
وأوضح المجلس، في بيان له الأربعاء، أن هذه الشهادة تُعد الأولى على مستوى الدولة، التي تعطى لجهة حكومية استكملت الشروط الخاصة بهذا البرنامج، إذ تعتبر هذه الشهادة من الشروط الواجب توافرها، للعمل في المسابح والأحواض المائية، لزيادة عوامل الأمن والسلامة.
وأكد مدير إدارة خدمات الطلبة بقطاع العمليات المدرسية في المجلس، حميد عبدالله، حرص المجلس على توفير أعلى معايير الأمن والسلامة للطلبة، أثناء ممارستهم مختلف الأنشطة المدرسية، وتقديم برامج تدريبية عملية على يد مدربين مؤهلين، بما يضمن توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية للطلبة.
وأضاف أن المجلس ينفذ عديداً من البرامج المتعلقة بأمن وسلامة الطلبة، سواء في المرافق والمباني المدرسية أو المواصلات المدرسية، أو أثناء مشاركاتهم المتنوعة خلال العام الدراسي.
وأشار إلى أن المجلس يولي أهمية لإعداد جيل متعلم، وصقل مهاراتهم ومواهبهم المتنوعة، لاسيما في المجال الرياضي، الذي يعد مكوناً أساسياً لشخصياتهم وصحتهم النفسية والجسدية، مؤكداً أن المجلس يعمل على توفير البيئة التعليمية المثالية والآمنة لممارسة الأنشطة الرياضية في المدارس، وفق أفضل المعايير العالمية.