كلية الإمارات

حصل مركز التعليم المستمر في كلية الإمارات للتطوير التربوي على شهادة الاعتماد كمركز تدريبي مانح للمؤهلات من قبل الهيئة الوطنية للمؤهلات، باعتباره مركزاً تنطبق عليه معايير التقييم والاعتماد العالمية.

ويُمنح متدربو هذه البرامج شهادات معتمدة من قبل مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني الذي يتولى الإشراف على التعليم والتدريب التقني والمهني في الإمارة من خلال تنظيم وترخيص وتقييم مؤسسات التعليم، والتدريب التقني والمهني، وتطبيق المعايير التي يحددها مجلس اعتماد ومنح المؤهلات بالهيئة الوطنية للمؤهلات، ومراقبة مدى الالتزام بها.

وأوضح المدير العام للهيئة الوطنية للمؤهلات، الدكتور ثاني المهيري، إن الهيئة وضعت معايير وطنية موحدة لتقييم واعتماد مراكز التعليم المستمر هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، والتي من شأنها أن ترفع مستوى مخرجات التعلم لتلك المؤسسات من جهة، وتساعد على تنويع البرامج الصادرة عنها لتلبية متطلبات قطاعي التعليم العالي المهني والأكاديمي وسوق العمل من جهة أخرى.

وأكد رئيس مجلس أمناء كلية الإمارات للتطوير التربوي، الدكتور عارف سلطان الحمادي، أن استراتيجية مركز التعليم المستمر في الكلية تركز على دعم مختلف المهن والتخصصات والقطاعات التربوية في الدولة، وذلك بمنح المتدربين فرصة الحصول على مؤهلات مهنية محددة لصقل مهاراتهم وتعزيز فرص حصولهم على الوظائف المناسبة.