رئيس المجلس عمر عزيمان

ينظّم المجلس الأعلى للتربية والتدريب والبحث العلمي، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، ندوة عن "تقييم السياسات العمومية في مجال التعليم: مقاربات ومنهجيات"، ويترأس الجلسة الافتتاحية للندوة رئيس المجلس، عمر عزيمان، ووزير الاقتصاد والمال، محمد بوسعيد، ورئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في المغرب، كلوديا ويدي-نيبولد، وسفير فرنسا في المغرب جون فرنسوا جيرو.

وستشهد هذه الندوة إعطاء الانطلاقة لمشروع توأمة مؤسساتية أنجزه المجلس بهدف تقوية كفاءات الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس في مجال تقييم السياسات العمومية في التربية والتدريب والبحث العلمي. وهو مشروع يندرج في إطار برنامج "إنجاح الوضع المتقدم للمغرب" الممول من طرف الاتحاد الأوربي. ويتعلق الأمر بتوأمة مؤسساتية بين الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس والمركز الدولي للدراسات البيداغوجية  بباريس، بالإضافة إلى تعبئة مجموعة من الخبراء والمؤسسات الفرنسية.
وتهدف هذه الندوة إلى استعراض مقاربات ومنهجيات تقييم السياسات العمومية في كل من أوروبا وفرنسا والمغرب، وتبادل الآراء حول الممارسات النموذجية في مختلف أنظمة التقييم الأوربية. كما سيشارك في أشغال هذه الندوة، مجموعة من مسؤولي المصالح المركزية للقطاعات الوزارية المشرفة على التربية الوطنية والتدريب المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ورؤساء الجامعات، وكذلك مجموعة من شركاء المجلس على الصعيدين الوطني والدولي.