مركز تعليم أبوظبي

انتظم 322 طالبا مواطنا في مركز التعليم المستمر بأبوظبي والشارقة لدراسة خمسة مسارات متخصصة ترتبط بسوق العمل وذلك للمرة الأولى ضمن الإستراتيجية الوطنية الجديدة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في هذا المجال.

ويتم تنفيذ هذه التخصصات في معهد أبوظبي للتعليم و التدريب المهني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتشمل ادارة الاعمال وإدارة المشروعات و الموارد البشرية والصيانة الميكانيكية والصيانة الكهربائية.

وتهدف الاستراتيجية إلى تشجيع وإستقطاب المواطنين الراغبين في مواصلة وإستكمال دراستهم التأسيسية والثانوية وصولا الى المرحلة الجامعية بما يمكنهم من الحصول على الوظيفة المناسبة وفرص العمل التي ترتبط بالتخصصات الفنية والتجارية المطلوبة في سوق العمل .

وقامت الشيخة خلود القاسمي مديرة إدارة المناهج في وزارة التربية والتعليم بجولة تفقدية في مركز التعليم المستمر بأبوظبي وأشادت بجهود "أبوظبي التقني" في توفير فرص جديدة للمواطنين في مسارات فنية ومهنية وتجارية مطلوبه في سوق العمل المحلي والاقليمي والدولي .

من جهته قال المهندس عبدالرحمن الحمادي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني إن 194طالبا التحقوا بفرع مركز التعليم المستمر بأبوظبي الذي إنطلق خلال شهر إكتوبر الماضي.

وأضاف أنه تم تدشين الفرع الثاني في معهد الشارقة للعلوم والتكنولوجيا خلال شهر يناير الماضي والتحق به 128 طالبا لافتا الى أن المسارات التخصصية في كلا الفرعين يتم صياغتها وفق متطلبات القطاع الصناعي وإحتياجاته من التخصصات الهندسية والفنية والتجارية المطلوبة.

وأشار إلى أن المواطنين الراغبين في إستكمال دراستهم التأسيسية والثانوية والجامعية يمكنهم التقدم بطلبات الالتحاق عبر الموقع الالكتروني للمعهد او من خلال التقديم المباشر في المقر الرئيسي للمعهد بمدينة محمد بن زايد بأبوظبي حيث يستمر التسجيل طوال العام لمنح الجميع الفرصة الكاملة ليكونوا ضمن الكوادر الاماراتية القادرة على المساهمة في صناعة المستقبل المشرق للإمارات.