مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتورة أمل القبيسي

أعربت مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتورة أمل القبيسي، عن بالغ شكرها وامتنانها لولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي ورئيس مجلس أبوظبي للتعليم، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على الرسالة التي وجهها سموه لكافة أفراد الهيئة التعليمية في الإمارات.

وأكدت أن قيادتنا الرشيدة، وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، تضع ثقتها الكاملة في معلمينا على تحقيق النقلة الكبرى في نظامنا التعليمي للوصول إلى المجتمع المنتج للمعرفة.

وأطلق المجلس وسم #شكراً_معلمي على وسائط التواصل الاجتماعي، لأهمية أن يشارك كافة أفراد المجتمع سواء الطلاب أو الخريجون أو أولياء الأمور لإظهار التقدير للمعلمين ومكانتهم الخاصة في المجتمع، وتشجع كل أفراد المجتمع على الاحتفاء بالمعلم والتقدير لدوره.

وقالت: «إن الشيخ محمد بن زايد عبر عن لسان أهل الإمارات كافة عندما وجه لجميع العاملين في سلك التعليم تحية إجلال واحترام لدورهم المتميز في مسيرة بناء وتنمية وطننا الغالي». وأضافت القبيسي أن كلمات الشيخ محمد بن زايد كانت نابعة من قلب الوالد وعقل القائد، حيث امتزجت فيها قيم التقدير والاحترام مع الرؤية المستقبلية لاحتياجات الدولة والتنمية.

وأشارت القبيسي إلى أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في رسالته إلى جميع أفراد الهيئة التعليمية من معلمين وقيادات مدرسية وجميع أفراد منظومة التعليم، أعرب عن تقديره للدور التربوي للمعلمين، مفيدة أن تركيزه على إلهام خيال الطلاب للاكتشاف والابتكار جاء على نفس قدر أهمية تحصين الفكر وتعزيز قيم الولاء والانتماء.

وأكدت أنه مس شغاف قلب ووجدان كل المعلمين وخاطب فكرهم عندما قال «إن من يتحمل تلك المسؤولية العظيمة لا يؤدي وظيفة بل يتحمل مسؤولية وطنية لا تقل جسامة عن مسؤولية الجندي الذي يذود عن حياض الوطن في ميادين الشرف والمجد».