وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الاجتماع السابع عشر للجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي في دول المجلس الذي تستضيفه سلطنة عُمان غدا الاربعاء.
ويترأس وفد الدولة وكيل الوزارة،الدكتور سعيد حمد الحساني  ويضم الوفد في عضويته كلاً من مدير إدارة البحث العلمي،الدكتور حسام سلطان العلماء و مدير مكتب الوكيل عمر العمودي.
وناقش الاجتماع التحضيري لوكلاء وزارات التعليم العالي أمس الاثنين قرار المجلس الأعلى بشأن ما تضمنته ورقة قطر حول الاستثمار المشترك في التعليم، وقرار الاجتماع السادس عشر للجنة وزراء التعليم العالي حول مساواة أبناء دول المجلس في القبول والمعاملة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الحكومية، وقرار المجلس الوزاري في دورته (125) بشأن الجامعات والاتحادات الأكاديمية الوهمية غير المرخص.
وسلط الاجتماع الضوء على تعزيز المواطنة بين أبناء دول المجلس الجانب التعليمي في ورقة دولة الكويت، واعتماد قرارات فريق معادلة الشهادات في اجتماعها الخامس عشر، والاجتماع العشرون للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول المجلس، وإنشاء الشبكة الخليجية لضمان الجودة في التعليم العالي.