وزارة التربية والتعليم الإمارتية

 

باشرت اللجان المختصة لجائزة الامارات للأداء التربوي المتميز، بتحكيم طلبات المشاركة في الدورة الثالثة للجائزة، والتي تنظّم برعاية شركة الامارات للاتصالات المتكاملة(دو)، وبالشراكة مع وزارة الداخلية، حيث واستقبلت اللجان ما يزيد عن 360 طلب ترشيح، موزّعين على مجالات الجائزة الرئيسية، وبنسبة زيادة في عدد طلبات المشاركة تعدى 30% عن الدورة الثانية للجائزة.

وكانت اللجنة العليا للجائزة حددت 31 مارس(آذار)، موعداً نهائياً لاستقبال طلبات الترشيح، كما تم الاستعانة بلجان تحكيم محايدة من وزارة الداخلية، لتقييم طلبات الترشيح واختيار الفائزين بالجائزة.

وقامت وزارة التربية والتعليم بتعميم معايير الجائزة على موظفيها وأولياء الامور والطلبة، بهدف الوصول إلى عناصر التميز والكفاءة التي يزخر بها الميدان التربوي، والقادرة على التنافس بفعالية ضمن فئات الجائزة، للحصول على ما يستحقونه من دعم وتحفيز على الصعيد المادي والمعنوي.

وأشاد وكيل الوزارة، رئيس اللجنة العليا للجائزة، مروان الصوالح، بالمشاركة الواسعة من قبل الطلبة وأعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية والوحدات التنظيمية في الوزارة والمناطق التعليمية، مشيداً بالاهتمام البالغ من قبل وزير التربية، حسين بن إبراهيم الحمادي في إنجاح هذه المبادرة.

وأوضح الصوالح، أن الوزارة نظّمت سلسلة من الورش التعريفية مستهدفة المناطق التعليمية، ومنسقي الجائزة المنتشرين في إمارات الدولة، للتعريف بفئات ومعايير الجائزة المطورة، بهدف تعزيز آليات الوصول إلى أصحاب الانجاز في الميدان التربوي، مشيراً إلى أن الوزارة نظّمت مع بداية العام الدراسي الجديد، 55 ورشة للتعريف بمعايير وفئات الجائزة، حيث وصل عدد حضور تلك الورش الى 2200 موظف، كما تم تحميل دليل معايير الجائزة ونماذج طلبات الترشيح، والمادة التدريبية والمواصفات الفنية، لإعداد طلبات الترشيح على الموقع الالكتروني للجائزة.