لتعليم بالترفيه والتوعية الغذائية

جذب 12 ركناً مخصصة للتعليم بالترفيه والتوعية الغذائية في واحة نيوبوي ضمن مهرجان الخبر السياحي الثالث تحت شعار "عيش جوك " ما يقارب 4 آلاف طفلاً وطفلة خلال أربعة أيام من انطلاقته, بعد أن توزعوا بين مختلف هذه الأركان التنافسية تحت إشراف متخصصين بمجالات متنوعة تهتم بمرحلة الأطفال وتسهم في إعداده نفسياً وجسدياً ومعرفياً.

وجاءت واحة نيوبوي كتجربة فريدة من نوعها تميز بها المهرجان من خلال احتضانها لجوانب تؤسس لبناء قدرات ومواهب الطفل وتصقل مهاراته بالشكل الصحيح إضافة إلى تأهيله النفسي ومنحه الثقة واكتساب العلم والمعرفة بالترفيه والمرح.

وأوضح المشرف على الواحة محمود عبيدو أن برامج الواحة تتنوع في ما تقدمه للطفل، حسب منهجية وضعها متخصصين يتم خلالها التركيز اتجاهات هذه الفئة التي تميل إلى الترفيه في كل تعاملاتها وهو ما أوجد فعاليات تعتمد على التعليم بالترفيه حتى يعيش الطفل تجربة معرفية مرحة ترسخ في ذهنه، إضافة إلى التوعية الغذائية التي تساعد على التميز الصحي.

وأشار إلى أن معدل زيارات الواحة يصل إلى 1000 طفل يومياً في معظم الأيام يتم استلامهم من أسرهم وأخذ بيانات التواصل الهاتفية من أولياء أمورهم، حيث يعمل المتطوعين على الإشراف عليهم والاهتمام بهم وتوزيعهم على الأركان المختلفة للاستفادة من فعالياتها.