انتظام طلبة 439 مدرسة في أبو ظبي بعد إجازة الأمطار

انتظمت العملية التعليمية في 439 مدرسة من أصل 441 مدرسة حكومية وخاصة في أبوظبي (جميع المدارس الحكومية، و98% من المدارس الخاصة)، بعد يومي الإجازة التي قررها المجلس بسبب التغيرات المناخية وهطول الأمطار، ضمانًا لسلامة الطلاب، مشيرًا إلى أن أعمال الصيانة أجّلت الدراسة في مدرستين.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في المجلس، محمد سالم الظاهري، أن المجلس حرص منذ الصباح الباكر، الأحد، على متابعة انتظام الطلبة في المدارس، حيث صارت العملية التعليمية وفق المخطط لها، ولم تحدث حالات غياب ملحوظة.

وأشار إلى أن المجلس حرص على التأكيد، عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، على جاهزية جميع المدارس لاستقبال الطلبة، وذلك عقب إنجاز أعمال الصيانة والمتابعة التي تمت خلال الأيام الماضية إثر هطول الأمطار، وقد واصلت الفرق واللجان الداخلية التي شكلها المجلس العمل طوال الأيام الخمسة الماضية، في الفترتين الصباحية والمسائية، للتأكد من جاهزية المدارس في جميع مناطق الإمارة.

وأوضح المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة في مجلس، حمد الظاهري، أن تقارير المتابعة التي طلبها المجلس من مدارس الإمارة، بما فيها القطاع الخاص الذي يستوعب ما يزيد على 70% من إجمالي الطلاب، أظهرت وجود تأثيرات ضعيفة على مدارس القطاع، والتي لا تؤثر في سريان العملية التعليمية.

وأكد انتظام الدراسة بنسبة تزيد على 98% في مدارس القطاع الخاص، ولم تتوقف الدراسة إلا في مدرستين فقط من إجمالي 186 مدرسة خاصة في الإمارة بسبب أعمال الصيانة، لافتًا إلى أن إجراءات إنشاء المدارس والبنية التحتية تأخذ في الاعتبار الطوارئ التي قد تطرأ، وتوافر معايير الأمن والسلامة.

وأفاد مدير إدارة الخدمات المدرسية في المجلس، خالد الأنصاري، بأن المدارس الحكومية أرسلت تقارير بدء العمل، وأكد المسح الذي تم خلال الأيام الثلاثة الماضية أن جميع المدارس جاهزة، ولا توجد عائق يعرقل سير الدراسة.