الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف

أكملت الإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف استعداداتها لأداء اختبارات الدور الأول للعام الدراسي 1435 / 1436هـ ، يوم الأحد المقبل لأكثر من 250 ألف طالب وطالبة، وسط تدابير مكثفة من المدارس، لضمان سير الاختبارات بكل يسر وسهولة.

وأكد المدير العام للتعليم بالمحافظة الدكتور محمد بن حسن الشمراني استعداد المدارس الحكومية والأهلية للبنين والبنات لأداء اختبارات الدور الأول، وستشهد متابعة يومية من قِبل مديري ومديرات مكاتب التربية والتعليم والمشرفين والمشرفات التربويات والبالغ عددهم قرابة 900 مشرف تربوي ومشرفة، وفق الخطة المعدة لهم من قِبل مكاتب التربية والتعليم حتى نهاية الاختبارات والرفع بالتقارير اليومية ومعالجة ما يطرأ من عوائق أو إشكالات في حينه.

وأشار إلى أنه تم التأكيد على مديري ومديرات المدارس بتشكيل لجان الملاحظة والرصد وكل أعمال الاختبارات وكذلك رصد الدرجات عبر نظام "نور" بشكل يومي، مضيفاً أن هناك منسقين للاختبارات في مكاتب التربية والتعليم مسؤولين عن عملية متابعة الاختبارات والرصد أولاً بأول عبر نظام "نور" وفق الأنظمة واللوائح المنظمة للاختبارات.

ولفت الدكتور الشمراني النظر إلى أن الإدارة أكدت على مديري المدارس بأن تراعي الأسئلة مواصفات الاختبار الجيد، وأن تقيس ما لدى الطلاب والطالبات من معلومات ومعارف ومهارات، وتحري الدقة من قِبل المعلمين والمعلمات في عملية التصحيح والمراجعة والرصد، مشيراً إلى أن هناك لجنة رئيسية للاختبارات في إدارة التربية والتعليم تتولى عملية متابعة مستوى المدارس في إدخال الدرجات والرصد.

ودعا مدير التعليم بالطائف الطلاب والطالبات إلى استثمار أوقاتهم في الجد والاجتهاد والمذاكرة حرصاً على التفوق وتحقيق أفضل النتائج.