اللقاء التعريفي لبرنامج المدارس

استهدف اللقاء التعريفي لبرنامج المدارس المعززة للصحة المقام في مدرسة سلطان بن سلمان الابتدائية بمحافظة جدة أمس الأول نحو 100 قائد تربوي على مستوى مكاتب التعليم بالمملكة، بحضور مساعد مدير التعليم بجدة للشؤون المدرسية صديق بن يوسف خوجه .

وأوضح مدير إدارة الصحة المدرسية الدكتور صالح الدقيل أن وزارة التعليم، ممثلة في الصحة المدرسية تولي الجانب الصحي المدرسي اهتماماً كبيراً لصحة النشء ، مشيراَ إلى أن برامج المدارس المعززة للصحة تهدف إلى بيئة صحية ملائمة للتعلم والعمل، حيث بلغ عدد المدارس المنضمة لهذا البرنامج في تعليم جدة 47 مدرسة للبنين على مستويات مختلفة منها 29 مدرسة حازت على المستوى البرونزي, و 11 مدرسة على المستوى الفضي، و 7 مدارس على المستوى الذهبي .

وبين المساعد للشؤون المدرسية أن اللقاء يهدف إلى التعريف ببرنامج المدارس المعززة للصحة، وآليات تنفيذه وتقييمه وكيفية الاشتراك فيه، لافتاَ النظر إلى أن برنامج المدارس المعززة للصحة سيعمل على تحسين البيئة والسلامة المدرسية, وسيتواصل مجتمع هذه المدارس مع المجتمع المحيط بها لدعم مواهبها وأنشطتها, فيما يسعى البرنامج لضم 100 مدرسة بنين و 100 مدرسة بنات في هذا العام .

مما يذكر أن اللقاء صاحبه معرض للمدارس المعززة للصحة يحكي تجربتها في هذا البرنامج، إضافة إلى محاضرات تعريفية وورش العمل وشرح لآلية الاشتراك في هذا البرنامج .