كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي

 وقعت كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي اتفاقية تعاون مع كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة الكويت بهدف إقامة تعاون علمي وثقافي وثيق يعود بالنفع على كلا الجانبين.

وقع الاتفاقية الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي والدكتور مبارك الهاجري عميد كلية الشريعة في جامعة الكويت.

واشار الدكتور محمد عبد الرحمن الى توجيهات مجلس أمناء الكلية برئاسة معالي جمعة الماجد بفتح آفاق التعاون العلمي والثقافي مع الجامعات المحلية والدولية ..لافتا إلى أن كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة الكويت هي إحدى أهم المؤسسات التعليمية والتربوية التي تطمح كلية الدراسات في أن يكون لها معها اتفاقيات وفتح سبل تعاون أكاديمي وثقافي .

واوضح أن عدد الاتفاقيات التي وقعتها الكلية على المستوى الدولي وصل إلى 24 اتفاقية و38 اتفاقية على المستوى المحلي مما يعكس توجه الكلية الرامي إلى توسيع آفاق المعرفة وتنشيط التبادل والتواصل في كل ما ينعكس إيجابا على المجتمع والإنسان.

وأكد الهاجري أن كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي هي نموذج متميز أساسه خير ومنبته عطاء ولدت على يد رجل الخير معالي جمعة الماجد رئيس مجلس أمنائها ..مشيرا إلى أن كلية الشريعة في جامعة الكويت في سعي حثيث لتطوير برامجها التعليمية والتوسع بها من خلال عقد اتفاقيات تعاون وتوأمة مع جميع المؤسسات التي تلبي أهدافها وطموحاتها.

ونصت بنود الاتفاقية على عقد مؤتمرات علمية وتخصصية تتناول قضايا مشتركة بين الطرفين فضلا عن تبادل البحوث والخبرات الأكاديمية ..كما سيتم التنسيق في مجال الدراسات العليا من حيث القبول والمناقشة ومسارات الخطط المنهجية والمشروعات التي يراد العناية بها .