جمعية البر بمكة المكرمة

تكرم جمعية البر بمكة المكرمة يوم الخميس القادم كوكبة من أبناء الجمعية الأيتام واليتيمات المتفوقين والمتفوقات في تحصيلهم الدراسي لعام الدراسي 1435هـ , بحضور معالي المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد وعدد من المسئولين والضيوف والمهتمين إلى جانب أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية وذلك بمقر الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة .

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور طارق بن صالح جمال أن هذا الحفل السنوي الخامس يأتي من أجل دعم وتشجيع أبنائنا وبناتنا من الأيتام واليتيمات المستفيدين من خدمات الجمعية وتحفيزهم للمضي قدماً نحو تحقيق مزيد من التفوق الدراسي للوصول إلى المستقبل المشرق الواعد بإذن الله سبحانه وتعالى ,مؤكداً أن الجمعية دائماً تقف جنباً إلى جنب مع كافة الفئات والشرائح المستفيدة من برامجها وخدماتها وسائر أعمالها .

وبين أن فكرة الجائزة تقوم على صرف مبالغ نقدية للمتفوقين من الأيتام على النحو التالي .. عشرة طلاب وعشر طالبات من المرحلة الابتدائية يتم صرف مبلغ ألفي ريال لكل طالب وطالبة وكذلك طالب وطالبة من المرحلة المتوسطة يصرف لكل منهما عشرين آلف ريال بالإضافة إلى طالب وطالبة من المرحلة الثانوية يصرف لكل منهما خمسة وعشرين ألف ريال إلى جانب التنسيق مع المستشفيات والمجمعات الطبية المتخصصة الذين يقدمون للمتفوقين بطاقة علاج مجانية .

وأشار إلى أن الجائزة اعتمدت عام 1432هـ وستواصل الجمعية في تقديمها سنويا بمشيئة الله تعالى , مشيرًا إلى أن حفل التكريم سيتضمن كلمات وفاء وتشجيع ومواقف ومشاهد معبرة وقصائد شعرية بهذه المناسبة إضافة إلى مشاركات أخرى متنوعة , معربًا عن شكره وتقديره لمعالي الشيخ الدكتور صالح بن حميد على حضوره ورعايته للحفل كما تقدر جهود القائمين على الجائزة والحفل .