الفجيرة الخيرية

كشف علي بن عباد العبدولي مدير عام جمعية "الفجيرة الخيرية" عن حزمة المشاريع والبرامج التي تنفذها الجمعية لدعم المسيرة التعليمية في الإمارة في العام الدراسي الجديد 2015 / 2016 للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور في مواجهة أعباء الحياة المتزايدة .

ويضم برنامج "مساعدة الطلبة" مجموعة متنوعة من المساعدات الدراسية وتشمل مشروع رفع المستوى الدراسي للصفين 11 و 12 . ويبلغ عدد الطلبة المسجلين المستحقين للمساعدة في الجمعية /3650/ طالبا وطالبة مع زيادة متوقعة مع بداية العام الدراسي .

ونوه العبدولي بحرص الجمعية على توفير الفرص للكوادر المواطنة المتميزة لتولي مهام القيادة الخيرية وخدمة المجتمع .. مشيرا إلى أن عدد المواطنين العاملين في الجمعية بلغ 41 موظفا وموظفة فيما وصلت نسبة التوطين إلى 70 بالمائة كلهم من حملة المؤهلات العليا بالإضافة إلى استقبال الجمعية سنويا لأعداد كبيرة من الطلاب الجامعيين المواطنين الراغبين في التدريب في أقسامها المختلفة .

أما مشروع "قسيمة المستلزمات الدراسية" .. فيهدف إلى تقديم القرطاسية والأدوات المدرسية للطلبة والطالبات من أبناء الأسر المسجلة في الجمعية وذلك لرفع العبء عن كاهل هذه الأسر المحتاجة .

وأكد مدير الجمعية أن التعليم يعتبر المحور الرئيسي في بناء وإعداد الأجيال الشابة وتوفير الموارد البشرية المدربة والمؤهلة والقادرة على تحمل مسؤولية مواصلة مسيرة الازدهار التي ينعم بها الوطن بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات .