فرع اتحاد طلبة سورية بتشيكيا

عقد فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في تشيكيا مؤتمراً له اليوم في براغ تحت شعار “بالعلم والعمل والمعرفة نبني سورية الوطن بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد” بحضور القائم بالاعمال في سفارة الجمهورية العربية السورية في تشيكيا /بشار آقبيق/ والمسؤولة عن الشؤون الثقافية منال عين ملك وعضو المجلس المركزي للاتحاد الدكتور سمير مسعد.

وأشار آقبيق إلى صمود سورية في وجه أعتى مؤامرة يمكن أن تواجه دولة في العالم منوها بأهمية أن يمارس كل فرد مسؤولياته من موقعه بمن في ذلك طلاب سورية في الخارج والإسهام بشكل إيجابي في دعم قضايا الوطن العادلة.9

من جهته أكد الدكتور مسعد أن نصر سورية قادم لا محالة بفضل تضحيات جيشنا الأبي وصمود شعبنا مستعرضاً نتائج الجهود السياسية التي تمت مؤخراً ومضي الدولة السورية في مكافحة الإرهاب بالتوازي مع الاستمرار في إنجاز المصالحات على الصعيد الداخلي.

بدورها أكدت رئيس فرع الاتحاد عزيزة حسن ضرورة بذل اقصى الجهود من قبل الطلبة لتحقيق أفضل النتائج والعمل على تقديم أحسن صورة عن الوطن والعودة إليه بسلاح العلم والمعرفة.

وناقش المؤتمر التقارير السنوية التنظيمية والنقابية للفرع وأقر العديد من التوصيات التي تساهم في دفع العمل الطلابي على الساحة التشيكية.

وتعهد المشاركون ببذل قصارى جهودهم من أجل الحصول على أرقى مستوى من التحصيل العلمي والدفاع عن قضايا الوطن وعبروا عن اعتزازهم بتضحيات جيشنا الباسل وشعبنا الأبيَ للحفاظ على وحدة سورية واستقلالها وقيمها الحضارية والإنسانية