الشيخ محمد بن زايد آل نهيان


استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عدداً من المعلمين والقيادات التربوية يرافقهم حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم والدكتورة أمل عبدالله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الذين قدموا للسلام على سموه بمناسبة يوم المعلم الذي يصادف 5 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام.

ورحب بالمعلمين والقيادات التربوية مشيداً بعطائهم وجهودهم في سبيل إعداد أجيال واعية ومؤهلة علمياً وتربوياً. وتبادل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الأحاديث مع الوفد التربوي والتعليمي حول تعزيز دور التربية في النظام التعليمي، بما يخدم قضايانا الوطنية، مؤكداً سموه أهمية قيام المؤسسات التعليمية بدور مضاعف وتسخير وتعزيز إمكاناتها وتوحيد جهودها في تربية النشء وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة والسلبية وتعزيز قيم الولاء والانتماء والتعاون والتضامن في نفوسهم لمواجهة التحديات كافة.

وأوضح أنَّ دور المدرسة التربوي يتعاظم في هذه المرحلة أكثر من أي مرحلة سابقة.. ونحن واثقون بأن المعلمين والمعلمات على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وهم على وعي كامل بالدور المحوري للتربية والتعليم في تعزيز النهضة التنموية الإماراتية الرائدة.

وشدد على أنه يترتب علينا في مسيرة عمليتنا التعليمية أن نمنح الجوانب التربوية والتنشئة الوطنية أولوياتها نظراً لما تمثله من حصانة ومناعة ذاتية لطالب العلم، متخذين من التوجيه والتوعية والإرشاد والتربية وسائل أساسية لإعلاء الروح الوطنية، وغرس قيم الولاء والانتماء وتعزيز حب الوطن والوفاء له وخدمة قضاياه ومصالحه.