مدير عام التعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي

التقى مدير عام التعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي اليوم عددا من معلمي المحافظة ، بحضور مدير مكتب التعليم بشمال جدة حميد الغامدي ومساعده للشؤون التعليمية سعيد عبدالفتاح ومساعده للشؤون المدرسية الدكتور سعود السلمي ، وذلك بقاعة الاجتماعات التابعة لمكتب التعليم بشمال جدة.

واستهل الثقفي اللقاء بتوجيه كلمة للمعلمين بمناسبة عودتهم من إجازتهم حيث هنأهم ببداية العام الدراسي الجديد ، مشيرا إلى أن المعلم هو محور العملية التعليمية وأن استعداد المعلم هو الاستعداد الأهم وهو ماتحرص عليه وزارة التعليم وتعليم جدة من تهيئة كافة الوسائل التي تعين المعلم على أداء رسالته التعليمية والتربوية والتوعوية تجاه سواعد بناء الوطن المستقبلية .

وأبان الثقفي أن دور المعلم ليس تعليمياً فقط وإنما هو موجه للطلاب ومصحح لأي فكر سلبي يتسلل إلى عقولهم وإعدادهم ليكونوا مواطنين صالحين في وطنهم وهو الهدف الأسمى ، كما حث على البداية الجادة للمعلمين لأنهم قدوة لطلابهم ، منوها إلى أن إدارة تعليم جدة تسخر كافة إمكانياتها في سبيل استهلال العام الدراسي بجدية تامة ، مشيدا بالدور السامي الذي يؤديه المعلم في دف عجلة التنمية في وطنه .

وأكد مدير عام تعليم جدة على أن المعلم هو الأب وهو الموجه والقدوة لطلابه لذلك فإن بدايته الجادة والحرص على رفع مستوى الطالب التعليمي والتربوي والفكري هو المنتظر منه والمأمول منه .

من جهة أخرى أجاب الثقفي على مداخلات المعلمين وآرائهم التي استهلوها بإعلان جاهزيتهم لمواصلة أداء مهنتهم الجليلة إضافة لدور المعلم في حماية فكر الطلاب وتعزيز أمنهم الفكري في ظل السلبيات التي تزخر بها وسائل التواصل الحديثة من خلال الأجهزة الذكية التي باتت في أيدي الطلاب من خلال البرامج التوعوية والتثقيفية التي تقدم لهم .

وفي ختام اللقاء قدم المعلمون التهاني لمدير عام تعليم جدة بمناسبة حصول تعليم جدة على المركز الأول على مستوى المملكة في مؤشرات الأداء والذي أعلنت عنه وزارة التعليم مؤخرا والذي نسبه الثقفي لكافة منسوبي تعليم جدة ودور الأسرة والعمل بروح الفريق الواحد في إنجاز عمل جبار أثمر عن هذا الإنجاز بفضل الله ، متمنيا لجميع المعلمين عاما دراسيا شعاره النجاح ومضمونه التوفيق والسداد .