هيئة الهلال الأحمر الإماراتي

باشرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في المقر الرئيسي بأبوظبي وعبر فروعها في جميع الإمارات برامج التدريب الصيفي للعام 2015 لخمسين طالبا وطالبة من طلبة المدارس الثانوية والكليات الجامعية من مختلف إمارات الدولة والتي تنفذها الهيئة خلال فترة الإجازة الصيفية .

ويهدف البرنامج التدريبي إلى رفع كفاءة الطلبة المواطنين وتفعيل دورهم في سوق العمل واستغلال أوقات فراغ الشباب في برامج تدريبية مكتبية متعددة تزيد من مهاراتهم وخبراتهم العملية من خلال تدريبهم العملي في مختلف فروع وإدارات الهيئة وتعريف كافة فئات المجتمع بطبيعة عمل الهلال الأحمرالإنسانية.

وقال السيد أحمد إبراهيم الطنيجي مدير إدارة الموارد البشرية بالإنابة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ان الادارة قامت وعبر قسم التدريب والتطوير بإعداد البرامج التدريبية لصيف 2015 وتوزيع المشاركين فيه من الطلبة على إدارات الهلال الأحمر في المقر الرئيسي.

وذكر ان هذا البرنامج يأتي في اطار سياسة الهيئة الرامية إلى تفعيل دور الكفاءات المواطنة في الدولة وضمن الخطة التشغيلية لإدارة الموارد البشرية في مجال التدريب وحرصا من الإدارة على أن يكتسب طلبة وطالبات المدارس الثانوية والكليات الجامعية من المواطنين المزيد من الخبرات العملية التي تزودهم بالمعارف والمهارات الإدارية المكتبية خلال مسيرتهم الدراسية وترفع من مستواهم العلمي والعملي قبل التخرج وتأهلهم للدخول لسوق العمل بكفاءة عالية وثقة بالنفس .

وأضاف أحمد الطنيجي أن برامج التدريب الصيفي تعد فرصة مناسبة لكافة طلاب الكليات الجامعية والمدارس الثانوية من الجنسين وعلى اختلاف مراحلهم الدراسية وذات أهمية كبيرة بالنسبة لهم لتعريفهم بطبيعة عمل الهلال الأحمر ورسالته الإنسانية في تقديم يد العون والمساعدة الإنسانية للفئات الضعيفة والمحتاجة على المستوى المحلي والمتضررين من الكوارث والنزاعات وصون الكرامة الإنسانية على المستوى الدولي .

وستستمر فعاليات البرامج التدريبية الخاصة بطلبة المدارس الثانوية والكليات الجامعية في مكاتب الهلال الأحمر بأبوظبي مدة شهرين.