الكلية التقنية

سلمت الكلية التقنية في القريات صباح أمس الخميس بالشراكة مع بلدية القريات خريجي الكلية قطع أراض في المدينة الصناعية الجديدة، وذلك بحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص، ومحافظ القريات عبدالله الجاسر ومجموعة من مديري الإدارات الحكومية.

وتعد هذه المرحلة ما قبل الأخيرة من مراحل مشروع "مبادرة تقني ابني وطني" التي أطلقتها الكلية التقنية في القريات بشراكة استراتيجية مع بلدية القريات، وفرع وزارة العمل في الجوف، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، وفرع وزارة التجارة الصناعة في القريات، وفرع بنك التسليف والادخار في القريات، وذلك بهدف توفير فرص عمل لخريجي الكلية.

وكانت الكلية قد توصلت إلى اتفاقية مع بلدية محافظة القريات تتضمن منح خريجيها أراض في المدينة الصناعية الجديدة لمن يرغب الاستثمار في إنشاء ورش صناعية بحسب المواصفات والمقاييس العالمية، حيث حصلت الكلية على 600 قطعة أرض، تُمنح مباشرة لخريجي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

يذكر أن الكلية قامت بعقد برامج عدة للمستفيدين منها طرق دراسة الجدوى والانخراط بسوق العمل الخاص، حيث نسقت الكلية التقنية مع بنك التسليف والادخار لتسهيل حصول الخريجين الراغبين على قروض لبدء مشاريعهم الخاصة. كما تم التنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية لمنح الخريجين راتبا شهريا قدره 3000 ريال، وتسهيل إجراءات منح تأشيرات عمال من مكتب العمل والعمال وفرع وزارة التجارة.