مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات يطلق الدورة الـ11

أطلق مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات #### SECC #### الدورة الحادية عشر من برنامج تطوير جودة عمليات البرمجيات للشركات الصغيرة والمتوسطة لعام 2015 وذلك بمشاركة 12 من الشركات متناهية الصغر، والصغيرة، والمتوسطة.

وذكر المركز - في بيان له اليوم الثلاثاء - أنه استطاع على مدى السنوات العشر الماضية أن يقدم برنامج تطوير جودة عمليات البرمجيات للشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف مساعدة شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية على تحقيق النضج والنجاح في مجالات الأعمال من خلال تحسين وتطوير البرمجيات وعمليات تقديم الخدمات بتكلفة منخفضة، مع ضمان حد أدنى من المخاطر وأعلى درجة من المرونة.

وأوضح أنه تم أيضا دعم هذا البرنامج بدليل تطوير الجودة لعمليات البرمجيات #### SPIG #### وهو نموذج مرن للتميز في مجال تطوير البرمجيات بالاعتماد على معايير مستمدة من نموذج استحقاق الجودة المدمج #### CMMI #### الذي يشجع الشركات الصغيرة والمتوسطة على إتباع عمليات تطوير البرمجيات بشكل دقيق ومنظم.

وأشار البيان إلي أن دليل تطوير الجودة لعمليات البرمجيات #### SPIG #### يحتوي على المبادئ التوجيهية والإجراءات والنماذج اللازمة لتسهيل عملية تطوير البرمجيات، ويغطي البرنامج عدد من المجالات مثل تطوير وإدارة البرمجيات، وتشغيل وإدارة الخدمة، وإدارة ضبط الخدمة، وضمان الجودة، واستعراض النتائج مع النظراء.

ولفت إلي أن الدورة تتكون من 11 يوما من خدمات التدريب يقدمها صفوة من الخبراء العاملين بمركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات، و12 زيارة لتقديم الاستشارات، والتقييم النهائي وذلك على مدار ثمانية أشهر.