كلية الإمارات للتطوير التربوي

تبدأ كلية الإمارات للتطوير التربوي من العام الدراسي المقبل طرح (6) مساقات جديدة ضمن برنامج البكالوريوس التربوي، مما سيتيح للطالب في السنة الرابعة فرصة تعزيز مهاراته التخصصية في إطار إعداده كمعلم المستقبل، حيث تتضمن المساقات الاحتياجات الخاصة والطفولة المبكرة والفنون والتقنيات والارشاد التربوي.
كما تبذل الكلية جهوداً لتعزيز مشروع التعليم الذكي من خلال البنية التحتية التقنية المتميزة واعتمادها للآيباد كجهاز تعليمي للطلبة، حيث تتوجه لتوفير أكثر من (100) جهاز للدفعات الجديدة التي ستلتحق بالكلية العام المقبل.
وفي هذا الصدد أوضح الدكتور محمد يوسف بني ياس مدير كلية الإمارات للتطوير التربوي لـ«البيان»، أن الكلية انتهت من عملية اعادة هيكلة متكاملة لبرامجها واداراتها المختلفة بهدف التطوير وتحقيق مزيد من التوسع في برامجها كونها الكلية الوحيدة المتخصصة في اعداد المعلمين بالدولة.
وأوضح أنهم على مستوى برنامج البكالوريوس المطروح حاليا والذي يهدف لتخريج معلمي صف متخصصين في تدريس العلوم والرياضيات اضافة الى اللغة الانجليزية، فإن الكلية ستطرح من العام الدراسي المقبل (6) مساقات جديدة ضمن تخصص البكالوريوس.
حيث سيكون للطالب حق اختيار أي مساق منها لدراسته في السنة الرابعة والنهائية من البكالوريوس بواقع (15) ساعة معتمدة، وتشمل تلك المساقات، تعليم الطفولة المبكرة، والاحتياجات الخاصة، والصحة والتربية الرياضية، والارشاد التربوي، والموسيقى والفنون وتقنيات التعليم، وكلها تخصصات يحتاجها الميدان التربوي اليوم في ظل التوسع والتطوير، وتتيح الفرصة للطلبة لاكتساب مزيد من الخبرات التي تعزز عملهم كمعلم في الميدان.