طالبات مشاركات في مشروع "اعمل خير"

أقامـت كليـة أبوظبي للإدارة عـرضاً لمشاريع تخرج الدفعة الثالثة من طلاب ماجستير إدارة الأعمـال MBA، حضره عدد كبير من رجال المال والأعمال والصناعة والمستثمرين والأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، حيث قدم الطلاب خلال العرض 25 مشروعاً مشتركاً، شارك في ابتكارها وتصميمها 100 طالب وطالبة، تناولت العديد من الأفكار والرؤى الحديثة والتطبيقات الذكية، تنوعت في مواضيعها، وإن كانت جميعها تصب في مجال إدارة الأعمال والإدارة ومواضيع اقتصادية واجتماعية ذات صلة بالأعمال. واتخذت جميع المشاريع طابع الاستدامة واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتقنية المعلومات والجدوى الاقتصادية.

وقدم الطلاب شرحاً مفصلاً عن المشاريع وأهميتها العلمية والعملية في ترسيخ مفاهيم الإبداع وريادة الأعمال والتطبيق العملي للمهارات المكتسبة، ولاقت الابتكارات قبولاً وإعجاباً من رجال الأعمال والصناعة والمستثمرين الحاضرين.

«تماسك»

وقال الطالب محمد السويدي: يقدم مشروع «تماسك» خدمة غاية في الأهمية، فكرة المشروع غاية في البساطة، وهي عباره عن تطبيق يسهل للمتبرع بالدم تقديم تبرعه بسهولة عن طريق التسجيل في التطبيق باستخدام الهوية. ويستطيع المتبرع ببساطة أن يحجز موعد تبرعه بالدم باليوم والساعة دون أن ينتظر في طابور أو يعطل وقته.

وأوضح أن المشروع شارك فيه مع الزملاء محمد الفلاحي وروضة المرر وسهيل الخييلي وأحمد القبيسي، مشيراً إلى أن فكرتهم الابتكارية تقدم حلولاً جدية في وقوع حادث أو ظهور حاجة إلى فصيل دم معين، يتم الإعلان عن ذلك من خلال التطبيق وتحديد المنطقة التي بها الحادث أو المستشفى التي تحتاج لكمية ليترات محددة ونوعية معينة من الدم في وقت معين، المستشفى يتواصل مع وزارة الصحة عن طريق التطبيق، الذي يرسل رسائل للأشخاص أصحاب فصيل الدم المطلوب والأقرب الى المستشفى، بمساحة قطرية من5 - 50 كيلو متراً، وعند التبرع يتم تأكيد عملية التبرع، والمستشفى يتواصل مع الوزارة عند الاكتفاء من الدم المطلوب، فيتم إرسال رسالة تفيد انتهاء الحاجة للمتبرعين مع الشكر.

«اعمل خير»

وأوضحت الطالبة غنية سعيد المزروعي: مشروعنا تطبيق هاتفي «اعمل خير» يجمع كل الجهات الخيرية في الدولة، ويشمل جمع التبرعات لأي جهة خيرية وأي مشروع خيري وتتنوع فيه طريقة الدفع وتحويل التبرعات بالفيزا أو تحويل مباشر من الحساب. وأضافت أنها شاركت مع زملائها: فاطمة سيف البادي، وموزة الحرمي، ونهلة المنصوري في تنفيذ المشروع. وتقدم منصة ( Kstream) الذكية فكرة بسيطة لنشر المعرفة، حيث قال عبدالله زهران مدير المشروع إنه شارك مع زملائه محمد الشامسي، وعيسى الهاجري، وأحمد اليماحي لتنفيذ منصة ذكية عبارة عن تطبيق إلكتروني ينشر المعرفة.

جهود

أشاد الدكتور مبارك العامري رئيس مجلس أمناء الكلية بالجهود الإبداعية والجهد الخلاق، الذي أبرزه طلاب الدفعة الثالثة لماجستير إدارة الأعمال بكلية أبوظبي للإدارة في مشاريع التخرج للعام الحالي. وقال الدكتور عبدالله أبو نعمة رئيس الكلية، إن ماجستير إدارة أعمال MBA الذي تقدمه الكلية بالشراكة مع «امبريال كوليدج- لندن»، يركز على ترسيخ مفاهيم الإبداع.