جامعة الحسين بن طلال

وقّعت جامعة الحسين بن طلال وجامعة "بيلسكو بيلا" البولندية اليوم الأحد في معان اتفاقية تعاون في مجال تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والبحث العلمي.

ووقع الاتفاقية عن جانب جامعة الحسين رئيسها الدكتور نجيب أبو كركي وعن جامعة " بيلسكو بيلا" البروفيسور "جاروستان".

وقال الدكتور أبو كركي لوكالة (بترا) اليوم؛ إن الاتفاقية تمثل ثمرة للتعاون ما بين الجامعة والجامعات الأوروبية بشكل عام، ضمن جهود الجامعة في التعاون الدولي، مضيفا أنه تم الاتفاق بشكل مبدئي في مجالات عديدة منها التعاون الأكاديمي، والبحث العلمي، وابتعاث الطلبة للتدريب، وتبادل الخبرات في المجالات العلمية المشتركة ما بين الجامعتين.

وأشار الدكتور "جاروستان" إلى أهمية التعاون في المجلات البحثية ما بين الجامعتين، والتطلع لمزيد من التعاون في مختلف المجالات، كما أبدى اهتمامه في البرامج التي تقدمها الجامعة ومن ضمنها برنامج الترويج للسياحة التعليمية في البترا، كما أبدى إعجابه بالتطور الذي تشهده الجامعة في جميع المجالات.

وحضر توقيع الاتفاقية مستشار الرئيس للشؤون الأكاديمية، ومدير الشؤون القانونية، ومدير مركز الدراسات والاستشارات وتنمية المجتمع، وممثل جامعة "بيلسكو بيلا" في الأردن الدكتور أحمد التلهوني، ومديرة التبادل الثقافي في جامعة "بيلسكو بيلا" السيدة "هانا".