الدكتور عبداللطيف الشامسي

استقبلت كليات التقنية العليا في فروعها الـ17، الأحد، 27 ألف طالب مع بداية العام الأكاديمي الجديد (2016-2017)، وقد تم قبول 7775 طالباً من خريجي الثانوية العامة الذين استوفوا شروط ومعايير القبول للدراسة في الفصل الأول، ويُعد هذا العدد من طلاب الكليات هو الأعلى منذ تأسيسها عام 1988.

وأعرب مدير مجمع الكليات، الدكتور عبداللطيف الشامسي، عن سعادته بارتفاع عدد الطلبة هذا العام، مؤكداً أن هذا الإقبال يترجم رؤية القيادة وإيمانها بأن النهوض بالوطن يبدأ بالتعليم من خلال إعداد الكوادر البشرية المواطنة، وتسليحها بالعلم والمعرفة والتدريب والتوجيه، وهو ما تقوم به كليات التقنية العليا التي رفدت سوق العمل حتى الآن بنحو 70 ألف خريج وخريجة مؤهلين لريادة قطاعات الدولة الحيوية، ويحظون بالإقبال الشديد من جهات العمل المختلفة في الدولة.

وأشار إلى أنه انضم للهيئة التدريسية في الكليات 169 عضواً في مختلف التخصصات، تماشياً مع ازدياد عدد الطلبة، لافتاً إلى أن الكليات تولي اهتماماً بالغاً باستقطاب أعضاء هيئة تدريسية من ذوي الخبرة والمعارف العالمية الواسعة لإثراء تجربة الطلبة الأكاديمية، والمساهمة في التعزيز من مكانة الكليات للوصول للرقم واحد محلياً وإقليمياً.

وأوضح الشامسي أنه سيتم خلال العام الأكاديمي الجديد إنجاز مراكز متخصصة لدعم الابتكار وريادة الأعمال في الكليات كافة، مجهزة بالكامل وتمنح الطالب فرصة خلق وتطوير أفكار علمية وتطبيقات ذات جدوى وفائدة على المجتمع، وسيتم تجهيز هذه المراكز بآخر ما وصلت إليه التكنولوجيا من طابعات ثلاثية الأبعاد.

وأضاف أن الكليات أكملت الاستعدادات لاستقبال طلبتها مع أول يوم دراسي، إذ نظمت البرنامج التعريفي للإرشاد والتوجيه الأكاديمي، الذي أقيم في 15 و16 أغسطس الجاري، واستهدف الطلبة الجدد لتعريفهم بالتخصصات المتوافرة.