جائزة الشارقة للاتصال الحكومي

تعزيزًا لقدرات الكوادر الشابة التي تسعى إلى الالتحاق بالعمل في مجال الاتصال الحكومي مستقبلًا، نظمت جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، مؤخرًا ورشة عمل لطلبة الإعلام والاتصال في جامعة الشارقة، لتعريفهم بالجائزة وأهدافها ومجالاتها، وتشجيعهم على المشاركة فيها، من خلال فئة أفضل مشروع تخرج أو بحث علمي في الاتصال الحكومي.

وتخصص الجائزة إحدى فئاتها لطلبة الجامعات في دولة الإمارات حصرًا، وتحديدًا الدارسين في أقسام الصحافة والإعلام والاتصال، لإتاحة الفرصة أمامهم للتخصص الدقيق في مجال الاتصال الحكومي، ومواكبة المتغيّرات العالمية بهذا المجال، عبر استثمار مواهبهم البحثية وقدراتهم النقدية، في تطوير الاتصال الحكومي.
وشملت ورشة العمل عرضًا تقديميًا حول أهمية الجوائز التقديرية في دعم وتحفيز الإبداع، ودور جائزة الشارقة بشكل خاص، في دفع الاتصال الحكومي نحو مزيد من الأفكار الريادية، التي تزيد من تأثيره وتدعم جهود الحكومات في تحقيق التنمية المستدامة لشعوبها.

وأوضحت أسماء الجويعد، مديرة جائزة الشارقة للاتصال الحكومي: "نهدف من خلال تخصيص جائزة لطلاب الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى تحفيز المبدعين الذين مازالوا على مقاعد الدراسة الجامعية، سواءً في البكالوريوس أو الدراسات العليا، لمشاركتنا مساعينا لتسليط الضوء على أبرز المبادرات في الاتصال الحكومي، عبر استعراض دراسة حالة لإحدى التجارب الناجحة بهذا المجال".
وأكدت أن هذه الجائزة تساهم في تشجيع الطلاب على المنافسة فيما بينهم، وتحفزهم على المزيد من التخصص في مجال الاتصال الحكومي، والانخراط للعمل به بشكل فاعل عبر إجراء الدراسات والتقارير التي تنمي فيهم الجانب الأكاديمي والبحثي.
وسيحصل الفائز في فئة "أفضل مشروع تخرج أو بحث علمي في الاتصال الحكومي" على جائزة مالية بقيمة 15000 درهم، وتتوفر كافة التفاصيل والمعلومات حول كيفية المشاركة من خلال الموقع الإلكتروني www.sgci.ae.