طلاب جامعة كارنيجي ميلون

استقبلت جامعة كارنيجي ميلون في قطر 112 طالباً جديداً للعام الدراسي 2014-2015، ليصل عدد طلابها إلى 427طالب من40 دولة مختلفة عام 2014، بعد أن كان عددهم لا يتجاوز 41 طالباً وطالبة حينما فتحت الجامعة أبوابها في قطر لأول مرة عام 2004.
وقال إلكر بايبرس، عميد الجامعة، "نحن فخورون بوصولنا إلى رقم قياسي في أعداد الطلبة الملتحقين بالجامعة هذا العام والذين يمثل الطلبة القطريين ما نسبته 40% منهم، كما أن تلك الدفعة الجديدة تعتبر أكثر الدفعات تنوعا. وبما أننا نستهل عقدنا الثاني من العمل في الدوحة فإننا نتطلع إلى مواصلة شراكتنا مع مؤسسة قطر في إعداد الجيل التالي من القادة في قطر والعالم".
وطبقاً للأرقام، فإن أعداد الطلاب تشهد نمواً متواصلاً، حيث بلغ عدد الطلاب الملتحقين بتخصص العلوم البيولوجية 46 طالباً، وإدارة الأعمال 183 طالباً، وعلوم الحاسوب 93 طالبًا، ونظم المعلومات 105 طالباً. وإضافة إلى الطلاب الملتحقين بجامعة كارنيجي ميلون بدوام كامل، هناك 51 طالبًا وطالبة من معاهد أخرى بالمدينة التعليمية ملتحقون بالجامعة بنظام الانتساب لدراسة فصول محددة.
وفي خريف هذا العام أيضاً، انضم أعضاء هيئة تدريس جدد إلى حرم الجامعة في قطر؛ وهم أمل حلو: أستاذمشارك زائر، الإحصاء (حاصلة على الدكتوراه من جامعة أولد دومينيون) وأونور كيستن: أستاذمشارك، الاقتصاد(حاصل على الدكتوراه من جامعة روتشيستر) ونيراج خاريه: أستاذ مساعد زائر، الرياضيات (حاصل على الدكتوراه من جامعة أولد أوهيو ستيت) وزيلياليم يلما: أستاذ مساعد زائر، الرياضيات (حاصل على الدكتوراه من جامعة كارنيجي ميلون).
كما أن الجامعة تتلقى بالفعل طلبات للالتحاق بها للعام الدراسي 2015-2016. ويتم تشجيع الطلاب على تقديم طلبات الالتحاق في وقت مبكر،حيث تنتهي مهلة تقديم طلبات الالتحاق لفصل الخريف من العام الدراسي 2015 في 1 مارس 2015.