الشيخة فاطمة بنت مبارك

اختتمت مؤسسة التنمية الأسرية فعاليات ملتقاها الرمضاني الثامن لعام 2017، وجاء هذا العام تحت شعار "عام الخير"، ونفّذ في جميع مراكز المؤسسة في إمارة أبوظبي ومناطقها الثلاث: الظفرة والوسطى والعين، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين للمؤسسة المتمثلين بالهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، والهلال الأحمر الإماراتي، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية.

ورفعت مريم الرميثي، المديرة العامة للمؤسسة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة، بمناسبة قُرب حلول عيد الفطر، سائلة الله تعالى أن يحفظها ووطننا الغالي.

ورفعت صادق التهاني بالمناسبة إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات".

وأشارت الرميثي إلى الملتقى الرمضاني وما نفّذ من فعاليات شارك فيها جميع أفراد الأسرة، وأن ورش هذا العام ومحاضراته، أضاءت على مفاهيم الخير والإبداع، والقيم الإنسانية النبيلة، وأخلاقيات العمل، وثقافة التسامح، والعادات السليمة في التعامل مع الآخرين ومبادئ "السنع". وتنوعت الفعاليات وتناسبت مع مختلف الفئات العمرية، مؤكدة أنها في كل عام تترجم رؤية القيادة، وتلبي احتياجات المجتمع المعرفية في كل مناحي الحياة، وأن فعاليات هذا العام شهدت إقبالاً لافتاً ومتزايداً؛ حيث بلغ عدد المستفيدين 3987.

وذكرت أن المؤسسة نفذت 45 محاضرة و42 فعالية داعمة، تضمنت أفلاماً توعوية وتثقيفية، وفحوصاً طبية ومناشط تفاعلية ومرسماً حراً للأطفال، وورشاً داخلية متنوعة.

وأضافت، بعد أن حقق الملتقى الرمضاني أهدافه، ستطلق المؤسسة فعاليات الملتقى الصيفي الثامن في الثاني من يوليو، ويتضمن فعاليات جديدة ومشوّقة ومتنوعة لجميع فئات الأسرة.

وذكرت ثريا الشامسي، مديرة المنطقة الوسطى في المؤسسة: نظراً لارتباط الأطفال بالتكنولوجيا الحديثة وبشكلٍ متزايد ومؤثر سلبياً في علاقاتهم الاجتماعية واندماجهم بمحيطهم الأسري والمجتمعي، التي نجم عنها شحّ معلوماتهم ومعارفهم بالقواعد العامة والآداب الخاصة بالتعامل مع الآخرين.