ملكة جمال روسيا

انقلبت حياة عارضة أزياء شهيرة، رأسًا على عقب، بشكل سريع، فمن ملكة جمال روسيا 2015، إلى اعتناق الإسلام والزواج من ملك ماليزيا مؤخرًا.

 بعدما حصلت أوكسانا فويفودينا، الفتاة التي درست إدارة الأعمال بالجامعة الروسية للاقتصاد، على لقب ملكة جمال، كانت ترغب في أن تصبح مصممة أزياء سياحية، خاصة وأنها كانت تصمّم بعض ملابس السباحة التي ظهرت بها عارضات أزياء مسابقة ملكة الجمال من قبل.

 وتبلغ ملكة الجمال من العمر (25 عامًا)، في حين تزوجت من ملك ماليزيا محمد الخامس (49 عامًا) في حفل زفاف ضخم أقيم بالعاصمة الروسية، بعد أن ترددت أقاويل حول اعتناقها للإسلام في وقت سابق من هذا العام، وتزوج الاثنين، برغم فارق السن بينهما إذ يكبرها الملك بـ 24 عامًا، وسط أجواء احتفالية أسطورية، خالية من الكحوليات، مع تقديم الأطعمة المذبوحة على الشريعة الإسلامية "الحلال".

 والملك محمد الخامس، هو حاكم دولة ماليزيا، الذي تلقى تعليمه في مدرسة أوكهام في روتلاند في إنجلترا بجامعة أكسفورد، ودرس أيضًا إدارة الأعمال الأوروبية في لندن بحسب ما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وارتدى العروسان في حفل زفافهما أزياء أنيقة، إذ ارتدى الملك الملابس الوطنية الماليزية، فيما تحلت العروس بفستان زفاف أبيض.