سيدة تضطر للولادة في مسلك فلاحي

كشف  مصدر مطلع أن جلسة تفاوض عقدت اليوم  الجمعة في مقر الولاية  بين  ممثلين عن المحتجين  من جهة فرنانة و والي الجهة، وقد طالب أهالي الجهة  بتغيير المعتمد و الكاتب العام للبلدية إضافة إلى ضرورة  تفعيل قرارات وزارة التنمية و بعث مشاريع  لخلق مواطن  شغل قصد تحسين الوضع الإجتماعي.

و تطرق الإجتماع  إلى وضعية  مياه الري التي أصبحت تنقطع بشكل مستمر، كما طرح ممثلو جهة فرنانة  بعض الإشكاليات  العقارية المتعلقة بأراضي الدولة، حيث طالب  صغار  الفلاحين  منحهم  بعض الأراضي .

و يشار أن إمرأة اضطرت أمس  الخميس  للولادة  في المسالك الفلاحية نظرًا لإغلاق الطريق  الوطنية عدد 17 ،حيث كانت في طريقها إلى المستشفى الجهوي  في جندوبة على متن سيارة الإسعاف التابعة للمستشفى المحلي عين  دارهم ،و حالتها الصحية حاليًا مستقرة .

وتم توزيع 40 رأس غنم  على  العائلات المعوزة في جندوبة الشمالية أغلبهم من الأرامل،  كما أذن معتمد  جندوبة الشمالية بتكوين  خلية تنسيق لتسهيل عملية النظافة  بمناسبة عيد الأضحى  بهدف تجنب تراكم الأوساخ و تكليف عنصر للقيام بعملية التنوير العمومي .

وشهدت مدينة فرنانة بداية الأسبوع موجة من الإحتجاجات من طرف الأهالي الذين قاموا بإغلاق الطريق الوطنية عدد 17  بعد أن  أضرم شاب أصيل مدينة فرنانة  النار في جسده  بسبب خلافات بشأن  تراتيب بلدية فرنانة.