الشيخة فاطمة بنت مبارك

أكد الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، الرئيس الفخري لفريق واجب التطوعي في أبوظبي، أن الإنجازات الحضارية الشاملة والنقلة النوعية المتميزة التي حققتها المرأة في دولة الإمارات، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وبمتابعة ودعم واهتمام أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة - تجسّد الرؤية الحكيمة الثاقبة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، لدور المرأة الحيوي في بناء الوطن.

جاء ذلك، في الكلمة التي وجهها الشيخ خليفة بن محمد، وألقتها بالإنابة عنه كريمته الشيخة حمدة بنت خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان في احتفالية فريق واجب التطوعي، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية بمشاركة عدد من سيدات المجتمع والأعمال والمبدعات في مدينة خليفة في أبوظبي.

وقال: إنه قبل 46 عاماً لم تكن أي امرأة تذهب إلى المدرسة في حين تُشكل النساء حالياً أكثر من 70 في المائة من مجموع خريجي الجامعات في الدولة.

مشيرا إلى أن دولة الإمارات كانت سبّاقة منذ قيامها للانضمام والتوقيع على كل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية والمواثيق والبروتوكولات التي تحمي المرأة، وتصون كرامتها، وعملت بحرص على الالتزام بها وتطبيقها. وبدأ الاحتفال بقص الشيخة حمدة بنت خليفة آل نهيان للشريط التقليدي، إيذاناً بافتتاح الفعاليات لتقوم بجولة في أجنحة بازار الاحتفال للمبدعات من الفتيات والسيدات الإماراتيات، وهنأتهن على إبداعاتهن ودخولهن ميدان التجارة.