دوقة السويد تكافح الاعتداء الجنسي على الأطفال

انتهت الأميرة مادلين، دوقة هالسنغلاند وغاستريكلاند، أميرة السويد، من كتابها الأول الذي حمل اسم "Stella and the Secret"، موّقعًا باسمها قبل الزواج وهو "مادلين برنادوت"، حسبما أعلنت هذا الأسبوع، والذي تتناول فيه القضايا المتعلقة بالإساءة الجنسية مثل "السلامة واحترام الذات والثقة".

وتستعد الأميرة السويدية، التي تعيش حاليًا في فلوريدا، لطرح كتابها في يونيو/ حزيران المقبل، بالتعاون مع مؤسسة الطفولة العالمية الخيرية، التي تُعنى بالاعتداء الجنسي على الأطفال.

وحسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أعلنت الأميرة مادلين عن الأخبار الجديدة على موقع إنستغرام يوم الاثنين الماضي، قائلة: "متحمسة جدًا لمشاركتي في تأليف كتابًا نأمل أن يُظهر للأطفال مدى أهمية الدفاع عن أنفسهم وإخبار أحدهم اذا تعرضوا لشيء غير مألوف".

وستتولى نشر "بونير كارلسن" مهمة نشر الكتاب، احتفالا بالذكرى العشرين لمؤسسة الطفولة العالمية التي أطلقتها الملكة سيلفيا في عام 1999.

تم إنتاج الكتاب بالشراكة مع صديقة مادلين، "كاريني غوستافسون-تيكسيرا" ، ومؤلفة قصص الأطفال ماري أوسكارسون والرسامة ستينا لوففيست.
وقد لاقت الأميرة مادلين تأييدا كبيرا من متابعيها على الانستغرام، حيث استقطبت ما يقرب من 20 ألفا من الاعجابات بينما هنأها المشجعون على "العمل الرائع".

وقالت العائلة المالكة السويدية في بيان في ذلك الوقت: "إن هذا الوقت هو فرصة جيدة لزيارة العائلة للولايات المتحدة حيث لا يزال الأطفال في سن ما قبل المدرسة".

لدى الأميرة مادلين التزامًا كبيرًا بحقوق الأطفال وستواصل العمل مع مؤسسة الطفولة العالمية ، ومن خلال هذه الخطوة ، ستكون قادرة على التركيز بشكل أكبر على الأنشطة في الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن ابنة الملك كارل السادس عشر غوستاف متزوجة من كريستوفر أونيل ، ولدى الزوجان ثلاثة أطفال - الأميرة ليونور (4 سنوات) ، والأمير نيكولا (ثلاثة أعوام) ، والأميرة أدريان البالغة من العمر عشرة أشهر.

قد يهمك ايضاً :

النابلسي تبرز أهم الأحداث في حياة دوقة كامبريدج في الأردن

الاميرة ديانا احدثت ثورة في ملابس العائلة المالكة