موقف "وردي" للنساء في أبوظبي

كشفت دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي متمثلة بمركز النقل المتكامل، عن تخصيصها 200 موقف خاص بالنساء في المواقف المتعددة الطوابق والمواقف السطحية في إمارة أبوظبي؛ حيث تم طلاؤها باللون الوردي، وتحديدها بلوحات إرشادية وبرصيف "وردي".

وأكد المركز ل"الخليج"، أن المشروع يأتي ضمن إطار الحفاظ على خصوصية المرأة، وتخفيفاً عنها من عناء البحث عن المواقف، وكجزء من حرص المركز على الارتقاء في خدماته لتشمل جميع شرائح المجتمع، وتلبي كافة الاحتياجات، ومواكبة سرعة النمو السكاني الذي تشهده الإمارة. ولفت إلى أنه في حال قام أحد "الرجال" بإيقاف مركبته في المواقف المخصصة للنساء، يتم مخالفته بمبلغ 500 درهم.

ونوه إلى أن توزيع المواقف المخصصة للنساء شملت 25 موقفاً خلف مركز ليوا، و30 في الكورنيش، تخدم مجموعة من الجهات الحكومية، و25 موقفاً مقابل سينما المارية، و30 خلف وزارة الصحة، و25 في شارع خليفة، و25 خلف مستشفى النور و40 موقفاً في منطقة الدانة خلف توطين.

وبيّن المركز أنه قام بإعادة تأهيل 7 مواقف طابقية تتسع لنحو 4000 موقف، طبقت عليها أفضل المعايير والممارسات التشغيلية على مستوى العالم. ومن جهة أخرى، أشار المركز إلى أنه قام بتنفيذ 4 مواقف "خضراء" تجريبية، مزودة بخدمة شحن البطارية للسيارات الكهربائية، ومجهزة بكافة الأدوات.