سيف المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات

أكد فارس سيف المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات أن المرأة الإماراتية باتت تشغل مكانة فاعلة في تعزيز تنمية الأعمال على مستوى جميع القطاعات الاقتصادية في الدولة .

وقال في كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية " لا بد وأن نستذكر الجهود الجليلة لنساء الإمارات اللاتي ألهمتهن الرؤية الحكيمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات" في رسم ملامح مسيرة دولة الإمارات نحو تمكين المرأة في المجتمع والمساواة بين الجنسين وتعزيز دورها في مراكز صنع القرار والسياسات على مدى أكثر من ثلاثة عقود.

وأشار إلى أن نسبة مساهمة المرأة في قطاع العمل في الدولة ارتفعت من 2.1% عام 1975 إلى 30.9% عام 2014 بينما ارتفعت نسبة الموظفات الإناث من 2.2% لتصل إلى 27.6% من إجمالي عدد المواطنين الذين تم توظيفهم خلال الفترة ذاتها .. لافتا إلى أن هذه الإحصاءات تمثل دليلا دامغا على التقدم الذي حققته المرأة الإماراتية في إيجاد فرص النمو المستدام ووصولها لمواقع قيادية في مجال الأعمال والسياسة بحسب مركز الإحصاء في أبوظبي عام 2015.

ونوه المزروعي إلى أن الإمارات العربية المتحدة تحتل مكانة مرموقة في المنطقة فيما يتعلق بتعزيز دور المرأة في المناصب القيادية الهامة .

وأكد المزروعي أن العنصر النسائي يشكل 30% من إجمالي الموظفين في الاتحاد للقطارات إذ لا تقتصر أهداف السياسة التي تتبعها الاتحاد للقطارات في التوظيف على دعم الهدف الأساسي في إطار مشاريع التوطين وإنما تركز أيضا على تعزيز المهارات والصفات القيادية للمرأة العاملة في قطاع السكك الحديدية.

وقال " مع احتفالنا بيوم المرأة الإماراتية فإننا في شركة الاتحاد للقطارات سنواصل دعمنا وتشجيعنا للمرأة الإماراتية لتتمكن من لعب دورها الريادي والملتزم بالتنمية تجاه المجتمع".