الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي

دشنت حرم أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي ، أمس فعاليات "أشغال سعودية 2" الذي ينظمه مركز عطاء الخير التابع لجمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية بالخبر ، بحضور رئيسات ومديرات الجمعيات الخيرية وسيدات الأعمال من مختلف القطاعات ,وذلك في فندق القصيبي بمحافظة الخبر.

وثمنت سمو الأميرة عبير في كلمة لها دعم مركز عطاء الخير في مساعدة الأسر من ذوي الدخل المحدود لتمكينهم وتعزيز قدراتهم وتنمية مهاراتهم وصقلها في الإنتاج والعمل للرفع من مستواهم الاقتصادي ، مشيدة بالأعمال المتميزة في مختلف مجالات الحرف اليدوية.

من جهتها أوضحت مديرة مركز عطاء الخير منى العجاجي, أن البرامج التدريبية والتأهيلية التي يشرف عليها المركز, واحتضن 100 أسرة سعودية من الأسر المنتجة , أسهمت في توفير فرص عمل لهن ، حيث يقوم المركز بتنمية وتطوير السيدات في العمل على التصميم والابتكار والمحافظة على الحرف التراثية من الاندثار, وربطها بتقنيات حديثة تتماشى مع السوق المحلي, وتوفير المواد اللازمة من خلال برامج تدريبية حرفية متخصصة.

يذكر أن الفعاليات تضمنت عرض أعمال الخياطة ، وعرض مجموعة كبيرة من القطع الحرفية من قبل حرفيات مثل : النقدة والكورشية والتطريز والسعف والإكسسوار بأفكار حديثه ومتميزة، إضافة إلى عرض فلم وثائقي لأنشطة وفعاليات مركز عطاء الخير والإنجازات التي حققها .