جانب من مؤتمر سابق

تستضيف دبي معرض ومؤتمر طب النساء والتوليد في الفترة من 29 إلى 31 مارس الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة عدد من الأطباء والمختصين من المنطقة والعالم .

ويسلط المؤتمر - الذي تنظمه "إنفورما لايف ساينسز إكزيبيشنز"- الضوء على آخر التقنيات والتطورات الطبية في مجال طب النساء والتوليد ..فيما يشارك في المعرض المصاحب 50 شركة عارضة من مختلف بلدان العالم ..كما يقدم المؤتمر ساعات معتمدة للتعليم الطبي المستمر للمشاركين فيه .

وقال الدكتورهيثم الصلحات جراح الأورام السرطانية ورئيس أقسام الجراحة بمستشفى النور في أبو ظبي - أحد المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر - ان النساء اللاتي يحملن الطفرات الجينية براكا " BRACA" من النوعين الأول والثاني يكن أكثر عرضة أيض ا لمخاطر الاصابة بسرطان الثدي جنبا إلى جنب مع غيره من الأورام الخبيثة التي تصيب النساء..منوها بأن الوزن الزائد ونقص النشاط البدني يلعب دورا في زيادة عامل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

ولفت إلى إحدى الدراسات التي أعدتها مبادرة صحة المرأة والتي أشارت إلى أن المشي السريع لمدة قليلة تتراوح من 1.25 ساعة إلى 2.5 ساعة في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر إصابة المرأة بنسبة 18 بالمائة .

وأضاف ان تصوير الثدي بالأشعة السينية لا يزال المعيار الذهبي للفحص في دولة الإمارات / حلة/.