المجلس القومى للمرأة

أدان المجلس القومى للمرأة بشدة تصرف أحد المدرسين بمدرسة "بياض الإبتدائية "التابعة لمركز الفيوم..حيث قام - وفى تصرف غير إنسانى - بقص جزء من شعر التلميذة "نورا نبيل إسماعيل" ..بسبب عدم إرتدائها الحجاب داخل الفصل ...وذلك وفقا لما تداولته بعض وسائل الإعلام ، كما تم التأكد من صحة الواقعة من خلال فرع قومى المرأة بالفيوم .
وأكد المجلس فى بيان اصدره اليوم أن هذا التصرف يمثل إنتهاكا شديدا لحقوق الإنسان ومن بينها حقوق الطفل ، ويتنافى وجميع القيم التربوية فى التعامل مع الطلاب الصغار ، مشددا على أن تلك السلوكيات تحدث حالة من الفزع بين الطلاب وتترك داخلهم أثراً نفسياً شديد القسوة يستمر طوال حياتهم .
وطالب المجلس وزارة التربية والتعليم بفتح تحقيق فى هذه الواقعة وتوقيع العقوبة المناسبة على المدرس الذى انتهج سلوكا ضد حقوق الطفل والإنسان ، وابتعد عن مبادىء وسلوكيات التربية والتعليم . .
تجدر الإشارة إلى أن الفقرة (3) من المادة 80 بدستور 2014 نصت على أن "تلتزم الدولة برعاية الطفل وحمايته من جميع أشكال العنف والإساءة وسوء المعاملة " . ..كما نصت المادة (51)من الدستور على أن "الكرامة حق لكل إنسان ولا يجوز المساس بها وتلتزم الدولة بإحترامها وحمايتها ".