ندوة بعنوان "هي والانتخابات" في جنوب سيناء

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بجنوب سيناء ندوة الأربعاء بعنوان (هي والانتخابات) بقرية الجبيل بمدينة طور سيناء للسيدات البدويات من أهالي القرية ؛ للتعريف بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة.
ونبه الدكتور خالد منصور الأستاذ بجامعة السويس ومدرب التنمية البشرية - حاضر في الندوة - إلى أن الرئيس القادم لمصر أمامه تحديات كبيرة خارجية وداخلية ، مشيرا إلى أن التحديات الخارجية المحيطة بمصر كأزمة المياه وسد النهضة الأثيوبي تتطلب من الرئيس القادم التعامل بقوة مع كافة القضايا والنزاعات السياسية الخارجية التي تحيط بالوطن ، والتي تواجه الأمن القومى المصري.
وقال منصور إن هناك أسسا لاختيار رئيس الدولة القادم ، تكمن في النزاهة والكفاءة المهنية والسمعة الطيبة والتاريخ المهني المشهود له بالكفاءة ، وأن يكون شخصا بارزا ومؤثرا وقويا ولديه برنامج انتخابي ناجح للنهوض بالمجتمع سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ، وأن يملك آليات إدارة ناجحة ويستطيع السيطرة على أجهزة الدولة وتسيير أعمالها بسهولة ولا يخشى القوى الخارجية ولا الفاسدين داخليا.
وأشار في نهاية اللقاء ، إلى أخلاقيات التصويت ومسئولية الناخب تجاه اختيار مرشحه بأن يكون واعيا مدركا بقيمة صوته رافضا كافة أشكال التضليل.