كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي

حصلت الباحثة الإماراتية مريم سعيد بالعجيد الكتبي، على تقدير ممتاز، لدى مناقشتها رسالة الدكتوراه في قسم اللغة العربية وآدابها، تخصص اللغة والنحو في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي، وحملت رسالتها عنوان: "التراكيب النحوية عند شعراء الحيرة الإماراتيين ــ دراسة وصفية".
حضر فعاليات المناقشة مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي الدكتور محمد أحمد عبدالرحمن، ومدير جامعة القاسمية بالشارقة أ.د رشاد سالم، إضافة إلى عدد كبير من أساتذة الكلية وطالبات الدراسات العليا.
وأكد مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي،الدكتور محمد أحمد عبدالرحمن، إن عدد رسائل الدكتوراه التي منحتها الكلية حتى الآن بلغت 16 رسالة في تخصصي الدراسات الإسلامية واللغة العربية وآدابها، منها 8 رسائل في قسم الشريعة، و8 أخرى في قسم اللغة العربية وآدابها.
 لافتا إلى أن مجلس أمناء الكلية برئاسة جمعة الماجد وجه بضرورة ترجمة توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في العمل على تمكين اللغة العربية، والذي جاء لتعزيز مكانة اللغة وترسيخ أهميتها في الحياة، خاصة لدى مؤسسات التعليم العام والعالي.