سرطان الثدي

يحتفل نادي سيدات الشارقة، في شهر تشرين أول/ أكتوبر بحملة سرطان الثدي عبر سلسلة من الفعاليات والعروض التي تُقام في مرافق النادي المختلفة، كجزء من حملة صحية عالمية تنطلق كل عام على مدار هذا الشهر الذي يُعرف أيضًا بأكتوبر الوردي.

وتهدف الفعاليات والعروض التي ينظمها النادي بهذه المناسبة إلى رفع مستوى التوعية بمرض سرطان الثدي، وجمع التبرعات لصالح حملة القافلة الوردية.
 وقالت مدير عام  نادي سيدات الشارقة خولة السركال،: "لكوننا نادٍ يُعنى بالمرأة، يمثل أكتوبر الوردي حملة خاصة جدًا وقريبة إلى قلوبنا، ونأمل في رفع مستوى الوعي وجمع التبرعات لدعم جهود مكافحة سرطان الثدي داخل مجتمعنا وخارجه، وذلك من خلال سلسلة من العروض الخاصة والفعاليات التي تتضمن عرضًا على رسوم عضوية النادي، وورش عمل التجميل الطبيعي، فعالية "الزومبا" الوردية، إضافة إلى عروض أخرى.

وأضافت: "يُعتبر سرطان الثدي مرضًا مخيفًا نتأثر به جميعًا بشكل أو بآخر، وبالتالي من الأهمية بمكان البقاء على أهبة الاستعداد لمكافحته، وأن نتوقف للحظة لنقدر ما ننعم به من صحة وعافية، ونتذكر السيدات اللواتي فقدناهن بسبب هذا المرض".

وتشمل فعاليات نادي سيدات الشارقة بمناسبة أكتوبر الوردي معظم مرافق النادي، وتتضمن عروضًا في مرافق الصحة والتجميل، وأنشطة رياضية، وفعاليات مرحة للأطفال. وفي إطار هذه الفعاليات، يستضيف النادي أخصائية التجميل جين أرديل في بوتيك أوركيد للجمال، والتي ستنظم ورشة عمل حول طرق التجميل يوم السابع عشر من تشرين أول/ أكتوبر، تقدم من خلاله نصائح وإرشادات حول استخدام أدوات التجميل الطبيعية، إلى جانب تطبيق عملي تجريبي.

 ويُقيم مركز لياقة °180 فعاليتي لياقة تحت شعار "أكتوبر الوردي"، الأولى منهما فعالية "الزومبا" الوردية المقرر إقامته في الخامس والعشرين من تشرين أول/ أكتوبر من السادسة وحتى السابعة والنصف مساءً، والثانية دروس يوغا ضمن قاعات وردية في الثامن والعشرين من تشرين أول/ أكتوبر في الساعة السابعة مساءً، حيث ستتاح للسيدات فرصة ممارسة التمارين الرياضية دعمًا لهذه الحملة التوعوية.

 كما سيحتضن المجمع الرياضي فعالية في مساء يوم الخميس المرحة للأطفال يوم الخامس عشر من تشرين أول/ أكتوبر من الخامسة وحتى السادسة مساءً، فيما يقدم "كولاج" مركز المواهب ورش الزخرفة على القمصان، وصناعة المجوهرات، والرقص كجزء من فعاليات اليوم الوردي للمواهب الصغار.
 وتماشيًا مع فعاليات هذا الشهر، سيتبرع النادي بجزء من الريع إلى حملة القافلة الوردية للتوعية بسرطان الثدي.

ويمكن للراغبات في الحصول على القائمة الشاملة في الفعاليات المتنوعة التي ستُقام خلال "أكتوبر الوردي" زيارة الموقع الإلكتروني لنادي سيدات الشارقة: www.slc.ae.