الدكتورة فاطمة الفلاسي المديرة العامة للجمعية

أكدت جمعية النهضة النسائية بدبي دور المرأة الإماراتية في تعزيز أطر التنمية والاستدامة في ظل القيادة الرشيدة للدولة وذلك بمناسبة احتفالها بيوم المرأة العالمي الذي يصادف يوم 8 مارس من كل عام.

وقالت الدكتورة فاطمة الفلاسي المديرة العامة للجمعية إن الاحتفال بيوم المرأة العالمي من كل عام حدث تاريخي هام يجسد قيما إنسانية وحضارية رفيعة وإنصافا مباشرا لقضايا ورسالة ودور المرأة في منظومة الحياة .. كما يعد الاحتفال بيوم المرأة رسالة جريئة للعالم اجمع بإيلاء قضايا وهموم وطموحات المرأة جل الاهتمام والرعاية .

وأضافت أن الجمعية تعتز بالخدمات التي تقدمها دولتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الامارات ..حيث تعيش المرأة الإماراتية أزهى عصورها وتحتل قمة الانجاز الحضاري ونالت حقوقها كاملة غير منقوصة وتبوأت أعلى المناصب.

وأعربت عن شكرها لــ " أم الإمارات " الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لجهودها ودعمها اللامحدود لقضايا ومكاسب المرأة الإماراتية والوقوف الدائم لتعزيز وتأصيل رسالة ودور المرأة سواء كان في المحافل الدولية أو في الشأن المحلي.

وأشارت إلى أن المرأة الإماراتية لها دور في المجال الحكومي والاقتصادي والأمني والصحي والتعليمي والبيئي إذ أن القطاعات النسائية بالدولة أصبحت شريكا استراتيجيا للرجل وفي كافة منظومة الحياة والاستدام.

وأوضحت أنه بتوجيهات الشيخه أمينة بنت حميد الطاير رئيسة الجمعية رئيسة مجلس إداراتها ..تسعى الجمعية لتفعيل الدور الأسري من خلال إبراز دور المرأة باعتبارها قوة داعمة ومؤثرا في النسيج المجتمعي ..

كما تؤكد الجمعية بمناسبة يوم المرأة العالمي أنها تسير وفق خطة دبي الاستراتيجية 2021 نحو مستقبل أكثر اشراقا تحقيقا لأهداف ومكاسب تسعد المرأة.