دعوة المرأة للمشاركة

دعت رئيسة مجلس إدارة "أكاديمية فاطمة بنت مبارك" للرياضة النسائية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، إلى مشاركة المرأة - من مواطنات ومقيمات - في "ماراثون زايد الخيري" الدولي الذي يُنظم يوم السبت المقبل في حلبة ياس في أبوظبي، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وأكدّت الشيخة فاطمة بنت هزاع، أن دعم القيادة الحكيمة لمحطات ماراثون زايد الخيري في أبوظبي ونيويورك والقاهرة يندرج في إطار تعزيز مواقف الإمارات ومبادراتها الإنسانية ومساهماتها الفاعلة في مد يد العون للمحتاجين والمنكوبين وتخفيف الألم والمعاناة عن المرضى في مختلف أنحاء العالم.

وذكرت أن رئيسة الاتحاد النسائي العام الشيخة فاطمة بنت مبارك تحث دائمًا على مساهمة المرأة بفعالية في شتى المجالات بما فيها العمل الخيري بجانب اتخاذ الرياضة نمط لحياة صحية سليمة.

وأضافت أن هذا الحدث يحث الجميع على المساهمة في الجهود الهادفة لمساندة مرضى الكلى والحد من معاناتهم والتخفيف عنهم ومساندتهم لاسيما وأنه يحمل اسم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي ترك إرثًا حضاريًا وإنسانيًا يعتبر مصدر إلهام مستمر في البذل والخير والعطاء.

ودعت رئيسة مجلس أكاديمية "فاطمة بنت مبارك" للرياضة النسائية، المنتسبات للحركة الرياضية النسائية وسيدات وفتيات المجتمع، إلى المشاركة في الحدث الخيري سواء للاستفادة على الصعيد الصحي أو للتبرع من أجل الفعالية الخيرية، مؤكدة أن الأكاديمية لا تدخر جهدًا لدعم هذا الحدث الخيري النبيل حتى يحقق أهدافه المنشودة بجانب تعزيز دور المناسبات الرياضية والإنسانية في المجتمعات لرفع مستوى الوعي بأهمية المشاركة في الدعم والتبرع لمساعدة الآخرين.

وأعلنت اللجنة المنظمة العليا لماراثون زايد الخيري، وصول عدد المسجلين على الموقع الإلكتروني إلى سبعة آلاف و 600  مشارك ومشاركة في السباقات الأربعة للماراثون ويمثلون مختلف شرائح المجتمع بتنوع فئاته العمرية.

وتبرع المسجلون بمبلغ  100 درهم عبر الحساب البنكي المخصص لصالح هدف الماراثون لدعم مرضى الكلى في عموم مستشفيات الدولة