نوم الطفل

الطعام يقوم بالتأثير إيجابياً أو سلبياً في طفلك من الناحيتين الجسمانية و النفسية كما أنه يساعده في الحصول على نوم جيد أو متقطع و هذا يرجع لنوع الطعام الذي يتناوله و الوقت الذي يتناوله فيه.و لذلك نقدم إليك فيما يلي بعض الأطعمة الصحية التي تجعل طفلكِ يحصل على نوم هادئ وكامل.

الموزيساهم في جعل طفلك ينام جيداً نظراً لاحتوائه على عنصر الماغنيسيوم الذي يقوم بإرخاء عضلاته.شاي البابونج أو الكاموميل
 يهدئ الأعصاب فيمنحه النوم بشكل جيد.الحليب الدافئيحتوي على الكالسيوم و بعض المسكنات نظراً لإحتوائه على الحمض الأميني المسمى التربتوفان.

عسل النحل يمكن مزجه مع الحليب الدافئ أو الأعشاب مثل اليانسون و الكراوية.الشوفاننظراً لإحتوائه على عنصر الميلاتونين فهو يمنح الطفل نوماً هانئاً.اللوزيقوم بإرخاء العضلات نظراً لإحتوائه على عنصري التربتوفان و الماغنيسيوم.بذور الكتانيمكن تناول ملعقتين منها قبل النوم فتمنح الطفل النوم بشكل جيد و هذا يرجع إلى إحتوائها على أحماض أوميجا 3 الدهنية و التي تعمل كمضادات للأكسدة.

الخبز بالقمح الكامل إذا تناول الطفل شريحة منه فهي قادرة على منحه الأنسولين الذي يجعل مادة التربتوفان تصل إلى مخه و هي تتحول فيه إلى مادة السيروتونين التي تجعل الطفل ينام جيداً.أدخلي هذه الأطعمة إلى نظام غذاء طفلكِ يومياً لينعم بالنوم الهادئ والمتواصل المفيد لصحة وبناء جسمه.