خل التفاح

خل التفاح هو عبارة عن نوع من الخل الذي يتطور من سكر التفاح الذي يتحوّل إلى كحول، ثم إلى خلّ بواسطة الخمائر والبكتريا عن طريق التخمير. يستخدم خل التفاح كثيراً كنوع من العلاجات لأنواع مختلفة من الأمراض، ويقدم فوائد عدة لجمال البشرة وصحتها، كونه يحتوي على الفيتامينات والمعادن والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والكلور والفسفور وغيرها من المعادن والمكونات التي تقدم نتائج فعالة. نقدم لك مجموعة من الفوائد والخلطات الطبيعية التي يمكن أن تعتمديها في المنزل باستخدام خل التفاح.

فوائد خل التفاح:

- تنقية البشرة وإزالة البثور والشوائب من عليها وتنظيفها

- زيادة البشرة نضارة وصحة وتألقاً

- تفتيح المناطق الداكنة وإزالة البقع السوداء والنمش من البشرة

- محاربة التجاعيد وتجنب علامات تقدم سن البشرة

- معالجة حب الشباب والوقاية منه

- تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها والحد من التصبغات

- تنعيم البشرة وترطيبها والعناية بها

طرق استخدام خل التفاح للبشرة:

بالنسبة لاستخدام خل التفاح، هنالك طرق عدة لذلك من خلال الخلطات الطبيعية والطرق المختلفة البسيطة.  تعرفي على اثنتين منها، كلاهما تقدم أفضل النتائج لبشرة تزداد صحة ونضارة وإشراقاً:

خلطة خل التفاح والعسل للبشرة:

يمكن اعتماد هذه الخلطة الطبيعية للتخلص من السموم والشوائب المتراكمة على البشرة وتطهيرها وتفتيح المسامات. كل ما تحتاجين إليه هو كوب من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي. قومي بخلط المكونات معاً وضعي المزيج على البشرة واتركيه لمدة عشرين دقيقة واغسليه بالماء البارد.  

ماسك خل التفاح مع الماء:

ينصح باعتماد هذا الماسك للتخفيف من علامات الشيخوخة وشد البشرة أو حتى التخلص من أي ندبات أو آثار تعرض البشرة لأشعة الشمس المفرطة. غير ذلك، تناسب هذه الخلطة في التحسين من صحة البشرة بشكل عام منها زيادتها نضارة وصحة، والتخلص من الشوائب والبثور. قومي بوضع خل التفاح على البشرة في الليل واتركيه طوال ساعات النوم وأزيليهِ بالماء الفاتر في الصباح، ويمكن أيضاً خلط خل التفاح مع الماء وتمديده على البشرة لمدة نصف ساعة يومياً. يمكن اعتماد خل التفاح بمختلف الطرق، والنتائج دائماً ستكون فعالة وإيجابية.