للحصول على اسنان بيضاء

تحلم كل فتاة بإبتسامة جميلة وأسنان بيضاء خاصة عند اقتراب موعد خطبتها أو زواجها، ولكن بعد تحذير أطباء الأسنان من استخدام معجون الأسنان المبيض لخطورته على ميناء الأسنان، باتت الطريقة الوحيدة للحصول على أسنان بيضاء هي الخضوع لعملية تبيض الاسنان إلا أنها إما أن تكون مكلفة أو لا تدوم لفترة طويلة.

وللتغلب على هذه المشكلة، اثبتت بعض الدراسات الحديثة أن هناك عدة أطعمة تساعدك للحصول على أسنان بيضاء وهي :

الفراولة :

على الرغم من حمرتها إلا أنها تمنحك أسنان بيضاء لأن حمض المالك –وهو مكون رئيسي للفراولة – يعمل على إزالة تلون سطح الأسنان، ويمكنك إضافة الفراولة للسلطة والحلويات كذلك يمكن تناولها في شكل عصير .

التفاح:

عندما تستمع لصوت أثناء تناولك للتفاح لا تنزعج إذ أنه يساعد على تقوية اللثة، بالإضافة إلى احتوائه على كمية كبيرة من الماء التي تساعد على تبيض الأسنان عن طريق زيادة اللعاب الذي يقضي على البكتريا ورائحة النفس الكريهة ويحارب البلاك.

صودا الخبز:

إذا مللتي من استخدام معجون الأسنان التقليدي استبدليه بصودا الخبز  لأنها مكونة من الملح الذي يعمل على إزالة البلاك والبقع السطحية ويمنحك أسنان أكثر بياضا 

الجزر و الكرفس:

تشكل المياه جزء كبير من تكوين الجزر والكرفس وهي تزيد من إنتاج اللعاب الذي ينظف الأسنان من بقايا الطعام ويقوي اللثة .

الجبن:

تحتوي الجبنة على الكالسيوم الذي يقوي الأسنان واللثة، بالإضافة إلى أن معظم الجبن يكون بيضاء وبالتالي لا تترك بقع سطحية على الأسنان، لذلك لا ضرر من إضافة الجبن إلى طعامك .

المياه:

إن تناول الكثير من المياه يساعدك على إبقاء فمك رطب ويمنحك ابتسامة ناصعة البياض هذا بالاضافة إلى أهمية تناول المياه بالنسبة للجسم .

اللبن والزبادي

تعتبر منتجات الألبان أطعمة مثالية للأسنان لاحتوائهم على نسبة عالية من الكالسيوم والذي يعمل على تقوية الأسنان وجعل مينا الأسنان صحية وأكثر بياضا، لكن ليس كل الأطعمة الغنية بالكالسيوم تعطي نفس النتائج، فعلى سبيل المثال السبانخ غنية بالكالسيوم إلا إنها تترك بقع على الأسنان .