مسام أصغر حجمًا

تعاني أغلب السيدات من ظهور فتحات واضحة للمسام على الوجه، الشيء الذي يمنح لك سيدتي مظهرا غير لائق و غير أنيق، لهذا فإذا كنت تعانين من هذا المشكل بالتأكيد فبشرتك تحتاج إلى عناية خاصة و منتظمة كذلك، لهذا السبب نقدم لك اليوم بعض الطرق التي تساعدك على الحصول على مسام اصغر حجما، احرصي على إتباعها لكي تتمتعي ببشرة أكثر نضارة و جمال.

تقشير البشرة: يجب عليك سيدتي أن تقومي بتقشير البشرة و ذلك باستخدام إحدى المقشرات الطبيعية مع الابتعاد على المقشرات الكيميائية التي تحتوي على المواد الكحولية الضارة بالبشرة، فتقشير البشرة بشكل طبيعي سيساعدك على إزالة خلايا الجلد الجافة، مما يجعل مسام وجهك تبدو اصغر حجما.

تنظيف الوجه: من الضروري جدا أن توفري لبشرتك النظافة التامة و ذلك من خلال التأكد من إبقاء وجهك نظيفا دائما، لهذا قومي بتطهيره مرتين يوميا باستخدام مطهر لطيف على البشرة، الشيء الذي يمنحها الانتعاش دون أن يتلفها و يضرها.

ضرورة تطبيق واقي الشمس: إن التعرض لأشعة الشمس الضارة قد يحدث ضررا كبيرا على جذور خلايا الجلد،الشيء الذي يجعل مسام وجهك تبدو اكبر حجما، لذا احرصي على تطبيق كريم واقي الشمس الذي يعمل على حماية بشرتك.

قناع البخار: اعتني ببشرتك من خلال تطبيق قناع البخار للوجه، قومي بتحضير وعاء به ماء ساخن وضعي به القليل من أوراق الريحان و النعناع، و عطي وجهك بمنشفة و دعيه يستنشق البخار لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر و اتركيه حتى يجف تماما.

مسح الوجه: إذا كنت تمارسين الرياضة بانتظام ووجهك يتعرق كثيرا، احرصي على ان تقومي بمسح هذا العرق لأسفل و ذلك باستخدام المناديل أو المناشف المبللة، و منع انسداد المسام و اتساع حجمها.