أفكار لشعر رائع عند الاستيقاظ

قد تواجهين مشكلة تشابك الشعر بسبب النوم بعد الاستحمام مباشرة وشعركِ مُبتل، وخاصةً إذا لم يكن لديكِ متسع من الوقت في الصباح لتصفيف الشعر جيدًا قبل خروجكِ، وذلك إذا كنتِ امرأة عاملة، فجميعنا نعلم مدى ضيق الوقت في الصباح، فلذلك نضطر إلى تصفيف الشعر قبل النوم.

هنا تظهر مشكلة تجعد الشعر بسبب النوم وشعركِ مبلل.

من الآن، يمكنكِ النوم بشعر مبلل دون أن تستيقظي بشعر مبعثر ومجعد في الصباح، بل ستستيقظين على تسريحة رائعة وشعر بمظهر رائع وجذاب، كل ما عليكِ هو اتباع الخطوات، التي تقدمها لكِ "سوبرماما" في هذا المقال.

    تصفيف الشعر للأعلى:

نصحت خبيرة تصفيف الشعر باميلا نيل بلف الشعر حول نفسه وعمل كعكة، حتى تكون خصل الشعر فضفاضة، وربطه بشريط ناعم ومرن ولفه بغطاء شعر، واحصلي على شعر رائع وجذاب في الصباح.

    النوم على وسادة مغطاة بقماش من الستان:

إن نومكِ على وسادة قطن أو أي نوع قماش خشن يحد من حركة شعركِ في أثناء النوم، ما يتسبب في تكسيره أو تجعيده بالتفافه حول نفسه، ولذا يفضل النوم على مخدة مغطاة بقماش من الستان.

    استخدام ماسك منعم للشعر:

ينصح خبير تصفيف الشعر تشاد كينيون بوضع ماسك منعم للشعر قبل النوم، بشرط أن يكون هذا الماسك من النوع، الذي يتحد مع الماء أولًا ويكون كثيفًا ثانيًا، وهذا الماسك من أجل منع تجعد الشعر في الصباح، حتى تحصلي على شعر ناعم دون أي تجاعيد.

    تجديل الشعر:

يمكن أن تستغلي شعركِ المبلل في تجديل شعركِ (عمل ضفائر) لصنع تموجات جذابة في الصباح أو الحصول على تسريحة الكيرلي، أو حتى الاكتفاء فقط بتجديل بعض الخصل من الشعر أو تجديله علي الطريقة الفرنسية.

    الطاقية أو الدوامة:

تساعدكِ هذه الطريقة على منع تشابك الشعر وتجعده بعد الاستحمام، فقط افرقي شعركِ من المنتصف، أو من الجانب حسبما تحبين تصفيف شعركِ، ثم ابدئي في لفه بدبابيس الشعر حول رأسكِ واتركيه بضع ساعات، ثم لفيه للاتجاه المخالف واتركيه الوقت نفسه، ثم صففيه وستجدينه رائعًا.