تشقير الشعر "الجسم والوجه"

لو كنتِ فى المصيف وليس بين يديكِ وسائل إزالة الشعر الزائد المعتادة، ولا تفضلين اللجوء إلى الشفرة أو الكريم، ننصحك باستخدام التشقير لتمويه الشعر الزائد، إلا إذا كنتِ تستخدمين الليزر فى إزالة الشعر.

هل التشقير مناسب لكِ؟

تشقير الوجه والشعر والجسم قد يخفى الشعر، لأنه ببساطة يزيل الصبغ منه، إذا كانت وظيفة التشقير إخفاء الشعر فعلاً، فهذا يعتمد على كل شخص، التشقير يكون مناسب عندما يكون الشعر رفيع، أما الشعر الخشن فحتى عندما يصبغ سوف يكون وجوده ملحوظاً، التشقير أيضاً يعمل بشكل أفضل على الناس ذوى البشرة الفاتحة  أكثر من ذوى البشرة السمراء.

عندما تبحثين عن منتج للتشقير، تأكدى من أنه مصمم للاستخدام على جزء الجسم الذى تنوين تشقير الشعر فيه، وبعبارة أخرى.. التشقير أو الأصباغ التى تعنى بالاستخدام على شعر رأسك لا ينبغي أن تستخدم على الشعر فوق الشفة العليا أو على الشعر على ذراعيك.

خطوات عملية التشقير

سوف تحتاجين إلى:

عدة تشقير.

لوشون مرطب، ويفضل أن يكون بدون رائحة. ( اقرأي أيضا  : الغذاء المناسب لحماية البشرة من التجاعيد )

الطريقة

اشترى كريم التشقير.. استخدمى فقط منتجات تشقير لشعر الوجه أو الجسم فقط.

الاختبار الجزئى.. امزجى المشقر وفقاً للتعليمات وضعيه على منطقة صغيرة من ذراعك لمدة 15 دقيقة، أو على النحو الذى يقترحه المُصَّنِع، إذا لم يظهر إحمرار أو تهيج فى غضون 24 ساعة، امضى قدماً فى التشقير.

تنظيف منطقة التشقير.. برفق اغسلى البشرة بالماء البارد والصابون اللطيف. لا تقشرى الجلد أو تستخدمى الماء الساخن، لأن ذلك يمكن أن يفتح المسام ويجعل البشرة أكثر حساسية للتشقير.

مزج مستحضر التشقير وفقاً للتعليمات.. تجنبى تغيير نسبة الكريم والبودرة ظناً منك أنه سوف يزيد من الفاعلية، امزجيهم فقط عندما تكونى على استعداد للبدء، لضمان فاعلية المنتج.

وضع المستحضر.. تأكدى من أن الشعر مغطى ومشبع جيداً، بدون اللجوء لفرك الجلد بالمستحضر.

اتركيه ليعمل.. اتركي المستحضر لحوالى 10 دقائق أو مقدار الوقت المقترح من قبل المُصَّنِع، إذا شعرتِ بوغز أو حرق، ازيليه من على بشرتك على الفور.

التحقق من أن التشقير قد تم.. ازيلى الكريم المشقر من جزء صغير من الشعر بالماء البارد، وتحققى إذا كان قد شقّر بما فيه الكفاية، إن لم يكن قد شقّر الشعر، غطى المساحة الصغيرة مرة أخرى واتركيه 5 دقائق أخرى. (اقرأي أيضا  : ماسك العسل و الليمون لشد البشرة )

إزالة كريم التشقير.. استخدمى الماء البارد لإزالة كريم التشقير كله، وجففى بشرتك بالتربيت باستخدام منشفة.

تخلصى مما تبقى من مزيج التشقير.. المزيج لا يمكن حفظه لأنه يفقد فاعليته، لذا تخلصي منه فور الإنتهاء ولم تستخدميه.

الترطيب.. المستحضر قد يجفف البشرة قليلًا، لذا يفضل أن تستخدمى لوشون بدون رائحة، للجسم، ومرطب للوجه.