العناية بالشعر

يعد أسلوب علاج الشعر بالكرياتين أسلوبًا جديدًا بدأ استخدامه في صالونات التجميل وعيادات العناية بالشعر لنتائجه الرائعة والسريعة.

لكن لعلاج الشعر والعناية به بالكرياتين آثار جانبية لا يمكن الاستهانة بها.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة الآثار الجانبية لاستخدام الكرياتين في علاج مشكلات الشعر لتتعرفي عليها لتحددي قرارك باستخدامه أو التخلي عنه واستخدام طرق طبيعية أخرى للعناية بالشعر.
الحساسية

أحدى أهم الآثار الجانبية لاستخدام الكرياتين في العناية بالشعر وعلاج مشكلاته هي الإصابة بالحساسية والتهابات البشرة والعينين، وتنتج هذه المشكلة عن استخدام الكرياتين لعلاج الشعر في صالون به مشكلة بالتهوية فملامسة الكرياتين للبشرة يصيبها بالالتهابات والحساسية.
ضعف الشعر

استخدام الكرياتين بصفة مستمرة يؤدي إلى إصابة الشعر بعدة مشكلات نتيجة ضعف الشعر وعدم تغذيته بالعناصر التي يحتاجه، فقد يصل الأمر إلى تساقط الشعر نتيجة تكرار استخدام الكرياتين، لذلك احرصي على استخدام بدائل طبيعية للكرياتين لحماية شعرك من التلف والتساقط.
الأمراض

أثبتت الدراسات العلمية أن استخدام الكرياتين قد يعرض للإصابة بالأمراض الخطيرة كالسرطانات نتيجة احتواء الكرياتين على مادة الفورمالدهيد الكيماوية، لذلك احرصي على عدم استخدام الكرياتين للعناية بشعرك واستبدليه بمستحضرات أخرى طبيعية للوقاية من الإصابة بالأمراض الخطيرة.
غسل الشعر

عليكِ بعدم غسل الشعر بعد القيام بعلاج الشعر باستخدام الكرياتين لمدة 72 ساعة حتى تضمني الحصول على نتائج فعالة وحتى لا تضري بصحة شعرك.